الأونروا توظف معلمين مساندين في مدارسها






الأونروا توظف 600 معلم مساند.


غزة - المتقدمون 



أرسلت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) رسائل SMS إلى معلمي المساندة، الذين انقطع عملهم فترة جائحة كورونا من الفصل الدراسي الثاني، وأكدت الأونروا على ضرورة تلقي لقاح كورونا بشكل إجباري للوقاية من فيروس كورونا.



وقد أكدا الاونروا على أن استلام العمل صباح يوم الإثنين الموافق 16/8/2021


الأونروا بغزة تبدأ اليوم التواصل مع 600 معلم/ة مساند من تخصص التعليم الأساسي  للعمل على بند التشغيل المؤقت .


وصرحت الأونروا أنه سيتم إضافة 6 حصص أسبوعياً للصفوف الثاني والثالث والرابع لتقديم تعليم مساند يركز على المهارات الأساسية وتعويض الفاقد التعليمي.



وتم أخذ الأسماء من المسجلين مُسبقاً وفقاً لأعلى المعدلات

وأضافت الاتصالات  ستستمر حتى بداية الأسبوع القادم .

وأكدت أنه سيتم توقيع العقود مباشرة وبدون مقابلات.




وقد تحدث رئيس برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أ. فريد أبو عاذرة، عن آخر المستجدات بشأن بدء العام الدراسي الجديد في مدارس الأونروا في قطاع غزة. 



وأوضح أبو عاذرة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن العام الدراسي سيبدأ يوم 16 أغسطس 2021 للطلاب، مضيفًا: أنه "تم عمل مواد استدراكية للطلاب من الصف الثاني وحتى الصف التاسع، حيث سيتم تدريسها أول ثلاثة أسابيع".



وتابع رئيس برنامج التعليم ، بخصوص الطلاب الصف الثاني والثالث والرابع سيتم العمل على توظيف 600 مدرس مساند لهم، حيث سيتم زياده عدد الحصص من أجل تمكينهم في مهارة القراءة والكتاب.



وأشار أبو عاذرة بخصوص النظام الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم الذي يقوم على تقسيم العام الدراسي إلى أربعة فصول، أكد على أن الأونروا ستلتزم بما تقرره وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.



وحول توفير الكتب المدرسية، قال فريد أبو عاذرة بأن الأونروا ستعمل على توفير الكتب المدرسية قبل بداية العام الدراسي وستقوم بتوزيعها على الطلاب في الموعد المحدد ولا تأخير في توزيعها. 



مضيفًا بأنه "سيتم تخصيص موازنات للمدارس لتعويض عائدات المقاصف ولتستطيع المدارس توفير احتياجاتها".



وفيما يتعلق بتثبيت عقود التعليم في وكالة الغوث، أشار أبو عاذرة إلى أن "هنالك مساعٍ لتثبيت موظفي العقود حسب حاجه التعليم ونأمل أن يكون هذا قريبًا".



وفي سياق آخر قال رئيس برنامج التعليم في وكالة الغوث، بأن التسجيل في صناعة التابعة للأونروا سيتم هذا العام في موعده المحدد.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية



ليست هناك تعليقات