رئيس برنامج التعليم في الأونروا يوضح أسباب تقسيم الطلاب لمجموعتين وتفاصيل سيناريو الدمج






غزة - المتقدمون 

أكد فريد أبو عاذرة رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، اليوم الأربعاء 18 أغسطس 2021، أن تقسيم الطلاب لسيناريو الدمج هو احتياطات واستعدادات يجب القيام بها لتكون الوكالة جاهزة لأي مفاجأة وطارئ.

وأوضح في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الوكالة طلبت من الطلاب تقسيمهم في مجموعتي (أ - ب) من ضمن الاستعداد لأي طارئ ومفاجأة في حال الإعلان عن حالة طوارئ على خلفية تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا.


وقال أبو عاذرة: "لا نريد أن يحدث مفاجآت يجب أن نكون جاهزين ومستعدين لأي طارئ".

وكانت الإدارات المدرسية في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين قد طالبت الطلاب في مدارسها بتحديد رغبتهم في توزيع المجموعات (أ - ب) وهي من أجل توزيع الطلاب لتقسيمهم لمجموعتين، بحيث تدرس كل مجموعة في ثلاثة أيام فقط، ليصبح التعليم مدمجاً مابين الوجاهي والالكتروني.

جدير بالذكر، أن العام الدراسي بدأ في السادس عشر من آب/ أغسطس الماضي، بشكل وجاهي بعد عامين غير منتظمين بسبب تزايد إصابات فيروس كورونا، فيما أعلنت وزارة الصحة عن تصاعد في أعداد الإصابات مجدداً، الأمر الذي حذرت من الدخول في موجة ثالثة من الفيروس.

ولفت أبو عاذرة، إلى أن الوكالة تخضع لجهات الاختصاص في وزارة الصحة التي تقرر حينها التعليم المدمج.


وفي تعليقه على تزايد أعداد الطلاب في الصف الواحد، ذكر أبو عاذرة أن الوكالة مازالت تجري التعديلات على التشكيلات الصفية، وتوزان في الصفوف، منوهاً إلى أن الوزارة عندما اتخذت قراراً بالعودة للتعليم الوجاهي أخذت في عين الاعتبار أعداد الطلاب.

وفيما يتعلق بالتزام المدارس الإجراءات الصحية والسلامة المتعلقة بفيروس كورونا، أشار أبو عاذرة إلى أن الوكالة تقوم بالرقابة على المدارس لتحقيق ذلك، لافتاً إلى أن الأمر يحتاج لوعي في كل مكان ليس فقط في المدارس.

وبشأن الكتب المدرسية، بين أبو عاذرة أن الوكالة وصلها 14 كتاب من بين 67 كتاباً حتى الآن، حيث تستلمها من وزارة التربية والتعليم العالي، حيث سيتم البدء بالعام الدراسي في الأول من سبتمبر المقبل.

أما بخصوص امتحانات الفصل النهائي، أشار أبو عاذرة إلى أن قرار تقسيم الفصول كان من وزارة التربية التعليم برام الله، وما زال تحت النقاش، ويحتاج توضيحات من الوزارة بشأنه.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات