وزارة التنمية صرف مساعدات نقدية

 




غزة- المتقدمون


التنمية: صرف مساعدات مالية خلال الشهر الجاري لهذه الأسر.


كشف مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، عن صرف مساعدات نقدية لعدد كبير من الأسر في القطاع، خلال شهر سبتمبر الجاري.


وقال المدهون اليوم الخميس، إن الوزارة ستعمل على تقديم مساعدات نقدية لـ 6000 إلى 6500 أسرة بالشراكة مع ائتلاف الحماية بقيمة 887 شيقل خلال شهر سبتمبر، مؤكدًا أن تلك الأسر تم اختيارها من قوائم الانتظار لدى الوزارة والأسر النووية.



وأوضح أنهم سيقدمون مساعدات نقدية لنحو 4000 أسرة بالتعاون مع الإغاثة الكاثوليكية بقيمة 645 شيقل، لافتًا إلى أن تلك المساعدات ستصرف على مدار ثلاث شهور.


وبين المدهون أن 4000 أسرة متضررة من العدوان الأخير على غزة ومصنفين مواطنين سيستفيدوا مساعدات نقدية بقيمة 878 شيقل لمدة 3 شهور بالتعاون مع الغداء العالمي، مؤكدًا أن الصرف سيبدأ من يوم الأحد المقبل.


وأشار إلى أن نحو 12200 أسرة متضررة ومُصنفة كحالات شؤون اجتماعية ومُدرجة على برنامج التحويلات النقدية ستستلم مساعدات نقية بقيمة 700 شيقل.


ونوه المدهون إلى أن نحو 9200 أسرة مصنفين أرباب أسر وعمال تضرروا جراء العدوان وفقدا مصدر رزقهم، سيتلقون مساعدة مالية بقمية 700 شيقل.




وأضاف "سيتم توزيع قسائم شرائية بقيمة 200 شيقل للأسر المدرجة عبر برامج الوزارة لنحو 5000 أسرة".



وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية ستشرع بصرف مساعدة نقذية لـ 4000 أسرة من متضرري العدوان الأخير على قطاع غزة عبر برنامج الغذاء العالمي، على أن تكون قيمة المساعدة لكل أسرة 878 شيكل، ولمدة ثلاثة أشهر بقيمة إجمالية 3,512,000 شيكل.



وأكدت الوزارة فى بيان وصل "موقع المتقدمون" أن هذه المساعدة مقدمة للأسر المواطنة فقط (غير اللاجئين) وستصرف هذه المساعدة ببطاقات مصرفية عبر بنك فلسطين.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات