الأونروا: مساعدات مالية للعائلات الفقيرة في قطاع غزة








الأونروا: مساعدات مالية للعائلات الفقيرة في قطاع غزة



غزة- المتقدمون:


صرحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" أنه ابتداءً من اليوم الإثنين سنقوم بتوزيع مبلغ 40 دولاراً للاجئي فلسطين الأكثر حاجة، كمساعدة نقدية ولمرة واحدة فقط، وذلك للتخفيف من الآثار الاقتصادية الصعبة في قطاع غزة


وأشارت أنه سيستفيد 180,000 لاجيء، أي حوالي 39,000 أسرة لاجئة من هذه المساعدات النقدية، حيث ستتواصل الأونروا مع هذه الأُسر لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم



وأكدت الأونروا تم اختيار الأُسر وفقًا للمعايير التالية: الأُسر المستفيدة من مساعدات الأونروا الغذائية، وحسب عدد أفراد الأسرة، والأُسر التي تُعيلها امرأة أو يُعيلها قاصر، أو كبير في العمر، ووجود أفراد يعانون من إعاقات أو أمراض، بالإضافة إلى عدم استلام الأسرة مساعدة نقدية من قبل، وعدم وجود أي فرد بالأسرة يعمل بوظيفة رسمية ثابتة


ولفتت الأونروا إلى أنه سيتم اعتماد نفس الآلية السابقة لتوزيع المساعدة النقدية التي كان من المقرر منحها لمرة واحدة فقط ضمن التقييمات التي أجريت أثناء أزمة كوفيد-19.



وذكرت أونروا أنها اعتمدت المعايير التالية في الاختيار:

أولاً: العائلات المصنفة ضمن فئة الفقر الشديد.

ثانياً: معايير الهشاشة المحددة بما في ذلك عمر وجنس رب الأسرة ووجود شخص من ذوي الإعاقة أو الأمراض المزمنة بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة.




وذكرت مصادر أنه "ابتداء من الأسبوع القادم ستُرسل الأونروا رسالة نصية للعائلات المستحقة لإبلاغهم بالذهاب إلى البنك لاستلام المساعدة النقدية الخاصة بهم".

وستتضمن الرسائل أيضاً معلومات للتواصل في حال وجود أي أسئلة لدى العائلات المستحقة.

ولفتت إلى أنها ستقوم بجدولة مواعيد استلام الدفعات على مدارس الأسابيع المقبلة لتجنب الازدحام في البنوك وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المستفيدين ومجتمع اللاجئين.

وأكدت أونروا أن هذه المساعدات النقدية لا تتعلق بالمبالغ التي سيتم دفعها للمأوى الانتقالي.

كما أنها لا تتعلق بعملية تقييم الأضرار التي لحقت بالمنازل.

وختمت أونروا إعلانها "هذا الإعلان يتعلق فقط بالتمويل الذي تم حشده استجابة للنداء العاجل والذي أُطلق لمواجهة فيروس كوفيد- 19".



إليكم نموذج الرسالة التي وصلت للمستفيدين.






انضم لقناتنا على التيلجرام من هنا؛ لمزيد من الوظائف الشاغرة والمنح، والمواد التعليمية، والأخبار العاجلة

ليست هناك تعليقات