"ما زلنا نعيش ذروة الموجة".. الصحة تُحذر: سنشهد المزيد من الحالات الخطيرة والوفيات بكورونا في قطاع غزة







غزة - المتقدمون 

تحدث مدير دائرة الطبي الوقائي بوزارة الصحة في قطاع غزة، مجدي ضهير، اليوم الأحد، حول تطورات الحالة الوبائية في القطاع.

وقال ضهير في حديث إذاعي تابعته منصة المتقدمون: "لا زلنا نعيش ذروة الموجة الثالثة خلال هذه الأيام وتسجيل أعدادًا غير مسبوقة للمصابين ونسبة إشغال الأسرة بالحالات الخطيرة والحرجة كبيرة".


وأضاف: "نتوقع من عشرة أيام إلى أسبوعين بأن يبدأ المنحنى بالانخفاض تدريجيًا، وخلال هذه الفترة سنشهد المزيد من الحالات الخطيرة والحرجة وحالات الوفاة".

وأشار ضهير إلى أن "93% من الذين توفوا خلال هذه الفترة كانوا من غير المطعمين ولم يتلقوا أي جرعة لقاح".

وتابع: "3.5 % تلقوا جرعة واحدة ولم تتشكل لهم مناعة كافية فأصيبوا بالفيروس و3.5% تلقوا جرعتين أصيبوا أيضًا بالفيروس وهي نسبة متدنية جدًا وهو ما يؤكد فعالية اللقاح في الوقاية من المضاعفات الخطيرة".

يُشار إلى أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت صباح اليوم تسجيل 4 وفيات، 569 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع بعد إجراء 1705 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بتعافي 1659 حالة من بين المصابين بالفيروس.


وقالت إن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 163779 إصابة بينها 19158 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 143278 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات لـ 1343.

وذكرت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 419 حالة، بينما وصل إجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة إلى 270.

وبينت أن إجمالي الجرعات المضادة لفيروس كورونا التي وصلت إلى قطاع غزة بلغت 768590 جرعة، بينما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 403326 شخصًا.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات