التنمية بغزة: توضيح بشأن الأسر التي لم تصلها رسالة لصرف المنحة القطرية وموعد انتهاء الصرف





غزة - المتقدمون 

قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، إن كل المستفيدين الذي تلقوا رسالة تؤكد إدراج أسماؤهم في المنحة القطرية ولم يتلقوا بعد، كود الصرف، ستصلهم الرسالة لصرف المنحة في موعد أقصاه الخميس المقبل.


وأكدت الكحلوت، أن عملية صرف المنحة ستنتهي حتى صباح يوم الخميس القادم، مبينةً أن الوزارة وبعد تلقي شكاوى واستفسارات من المواطنين، ستفعل رابط حكومي لتحديث بيانات المواطنين المتلقين للمنحة.

وأضافت:" كل الأسماء التي تلقت المنحة القطرية خلال الأشهر الماضية، ولم تتلقى رسالة تأكيد إدراج اسمها خلال المنحة الحالية، يمكنها تحديث بياناتها على رابط الوزارة للتعامل مع شكاويهم".

ووضحت أن الوزارة ستباشر فور الانتهاء من صرف المنحة الخميس القادم، البحث في الشكاوى المتعلقة بالأسماء التي لم تتلقى كود الصرف أو رسالة التأكيد.

ونوهت الكحلوت إلى أن المنحة القطرية لهذا الشهر ستصرف لـ93 ألف شخص فقط، حيث تم استثناء ما يقارب الـ7 آلاف شخص منها، وهي عائلات تلقت المنحة لأكثر من 26 مرة. 



ويبلغ مجمل المنحة القطرية للأسر الفقيرة 10 مليون دولار أمريكي وهذه المرة الأولى التي يتم صرفها بواسطة الأمم المتحدة بعملة الشيكل بعد انقطاع استمر لحوالي أربعة أشهر نتيجة الرفض الإسرائيلي لإدخالها وفق الآلية القديمة بالحقائق بحجة ضمان عدم وصول أي أموال لحركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى.

فيما كان من المفترض صرف 10 مليون أخرى لموظفي غزة لكن الأمر قد ألغي نتيجة انسحاب السلطة من الاتفاق الخاص بوصول الأموال اللازمة وذلك بحجة خوف البنوك من الملاحقات القانونية.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات