الزراعة بغزة تتحدث عن موسم الزيتون وأسعار الزيت في القطاع

 




غزة- المتقدمون

الزراعة بغزة تتحدث عن موسم الزيتون وأسعار الزيت في القطاع

تحدث أدهم البسيوني، المتحدث باسم وزارة الزراعة بغزة ، عن موسم الزيتون لعام 2021 الحالي، بالإضافة إلى أسعار الزيت في القطاع.


موسم الزيتون

وقال البسيوني في تصريح إذاعي، إلى أن هناك تراجع كبير على نسبة الإنتاج لموسم الزيتون هذا العام نتيجة التقلبات المناخية، ونتوقع وصول نسبة الإنتاج إلى 35%.



وأضاف: "المساحة الإنتاجية لأشجار الزيتون متزايدة هذا العام ونتحدث عن 32 ألف دونم انتاجي جديد وحوالي 40 ألف دونم المساحة الاجمالية".


وأشار إلى أن بدء موسم الزيتون سيكون يوم الثلاثاء الموافق 12/10 وسط إجراءات مشددة من ناحية الالتزام بالمعايير الفنية "درجة الحرارة والتباعد الاجتماعي في ظل كورونا ".

وزاد البسيوني: "قطف ثمار الزيتون في غير موعده يتسبب في قلة الإنتاج والجودة ونحذر المزارعين من التبكير في القطف لأنه سيؤدي لظهور منتج بأقل جودة وبكميات إنتاجية أقل".



زيت الزيتون

وتابع: "ملزمون بتوفير منتج زيت الزيتون في الأسواق وفق الحالة الاقتصادية الموجودة.


ولفت البسيوني إلى أنه طالما أن المنتج المحلي متوفر ويغطي احتياجات السكان تبقى الأولوية للمنتج المحلي وإذا عجز المنتج عن تغطية الأسواق سيكون هناك إجراءات لتوفير المنتج وعدم إحداث أي إرباك في عملية التسويق.

وبخصوص أسعار الزيت في قطاع غزة، قال إنها ستكون في مسارها الطبيعي ولن يكون هناك أي تغيير عليها.


وأشار إلى أنه ,في حال أي خروج عن السيطرة سواء في ارتفاع أسعار الزيت أو الكميات سيكون هناك تدخل من الوزارة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات