"تشمل زيادة التبادل التجاري".. تسهيلات مصرية كبيرة على معبر رفح للتجار والمواطنين في قطاع غزة





غزة - المتقدمون 

كشف رئيس وفد القطاع الخاص إلى القاهرة، وليد الحصري، اليوم الخميس، عن وجود تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار والمواطنون في غزة خلال الأيام المقبلة.


وقال الحصري إننا “تلقينا وعودا جادة من المصريين بزيادة حجم التبادل التجاري بين قطاع غزة وجمهورية مصر العربية وتقديم تسهيلات كبيرة سيلمسها التجار وأبناء شعبنا خلال الأسابيع والأيام القادمة”.

وأضاف الحصري في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: “ستشمل تلك التسهيلات، زيادة كمية البضائع الواردة من معبر رفح البري والموافقة على إدخال أصناف جديدة والسماح بالتصدير من قطاع غزة”. 

وزاد: “كما ستشمل الموافقة على إدخال مواد لأول مرة مثل الحديد والأدوات الكهربائية والمعدات والمكن للمصانع والمعدات الطبية والسيارات والأدوية وقطع الغيار والزجاج إضافة لتسهيل حركة التجار ورجال الأعمال على المعبر، وتعزيز نظام الترانزيت والتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة”.


وأكمل الحصري: “نعبر عن ارتياحنا الشديد لكل ما سمعناه من المسؤولين المصريين وقدمنا ورقة مطالب باسم القطاع الخاص من أجل تعزيز التبادل التجاري”.

وقدم الحصري شكره لجمهورية مصر العربية وللرئيس عبد الفتاح السيسي وللحكومة والشعب المصري، كما قدم “شكره الخاص لرجل الأعمال المهندس إبراهيم العرجاني والذي تبرع بتوفير باص خاص لمرضى السرطان وتوفير شقتين مجهزتين لخدمتهم وإعفاء مرافقيهم من الغرامات المالية ونقلهم مجاناً”. كما قال



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات