الاقتصاد بغزة تبحث سبل تسهيل عمليات التسجيل للحصول على التصاريح

 




غزة- المتقدمون

اتحاد العمال حدث فساد كبير..
والاقتصاد بغزة تبحث سبل تسهيل عمليات التسجيل للحصول على التصاريح.


ناقشت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة ، اليوم الخميس، مع الغرف التجارية ما جرى أمام مقارها وسبل تقديم خدمة مريحة للمواطن.


جاء ذلك خلال لقاء وكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبدالفتاح الزريعي برؤساء الغرف التجارية الخمسة في محافظات قطاع غزة.



وأكدت الوزارة على الغرف التجارية ضرورة الالتزام بالإجراءات القانونية واستمرار التنسيق مع الوزارة لضمان تقديم الخدمات بشكل مناسب لكافة المواطنين مع ضرورة الالتزام عند تقديم الخدمات بالضوابط والمعايير المعتمدة للحد من جائحة كورونا.



يذكر أنه تم نشر رابط إلكتروني للتسهيل على المواطنين التسجيل من خلال الدخول للرابط التالي: اضغط هنا

 

اتحاد العمال يوجه اتهامات لـ"الغرف التجارية".. ماذا في التفاصيل؟!


قال اتحاد العمال في قطاع غزة، أن ما حدث بالأمس من مشاهد اصطفاف المواطنين أمام الغرف التجارية، من أجل التسجيل للحصول على تصاريح عمل بالداخل المحتل، هو استغلال لحاجة العمال وتغطية على فساد".



وأوضح رئيس الاتحاد سامي العمصي، في تصريح إذاعي اليوم الخميس، "ما حصل بالأمس من مشاهد التسجيل في الغرف التجارية، هو جريمة واستغلال لحاجة العامل الفلسطيني، وتغطية على فساد حدث منذ أكثر من شهر".


وأضاف العمصي أن الـ "2500 تصريح التي تم الإعلان عنها بالأمس وتم رفعهم من قبل الشؤون المدنية للاحتلال الاسرائيلي قبل أكثر من شهر، بمثابة تغطية على هذه الجريمة".



وكشف أن "الأسماء التي رفعتها الشؤون المدنية للاحتلال الإسرائيلي لحصولها على موافقات بتصاريح تُجار، هي لمعارف وأصدقاء وخضعت لمحسوبيات، ونطالب بالكشف عن هذه الأسماء".


كما طالب النائب العام بفتح تحقيق عاجل بما حصل بالأمس في الغرف التجارية، ومحاسبة كل من تسبب بمعاناة المواطنين. 


وختم بالقول ان "الاحتلال لن يسمح لأي مواطن من غزة للعمل داخل (الخط الأخضر) بتصريح عامل وإنما بتصاريح تاجر، وما يتم إدخاله والإعلان عنه حتى الآن هو بتصاريح تجار".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية



ليست هناك تعليقات