"قررنا منع تصدير الأسماك".. الزراعة بغزة توضح أسباب ارتفاع أسعار الدجاج والبيض في الأسواق





غزة - المتقدمون 

تحدث وكيل وزارة الزراعة في قطاع غزة، أيمن اليازوري، اليوم الخميس، عن أسباب ارتفاع أسعار الدجاج والبيض في أسواق القطاع.

وقال اليازوري في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن قطاع غزة بحاجة إلى 3 ملايين "بيضة فقس" ليتم إنتاج الدجاج بما يمثل الاحتياج الحقيقي للقطاع.


وأوضح اليازوري، أنه عندما يتحقق الإدخال المنظم لكميات البيض لغزة بحوالي 750 ألف بيضة، نضمن تدفق ثابت وسعر معقول للدواجن، وبالتالي عدم إدخال الكميات في شكل منتظم يعتبر السبب وراء غلاء البيض وارتفاع أسعار الدجاج في سوق غزة.

وأضاف، تحدثنا إلى التجار بأننا لن نسمح بالتلاعب في أعداد كميات البيض المدخلة إلى قطاع غزة، وهناك اتفاق تفاهم سيكون ضابطًا لهذا العمل.

وفيما يتعلق بالأسماك، أشار اليازوري إلى أن الوزارة صرحت بعدم تصدير الأسماك ذات الكميات الكبيرة والأسعار المنخفضة، كونها في متناول أيدي المواطنين.

ونوه إلى أن هناك توجه من قبل الحكومة في غزة بضرورة عدم تصدير الأسماك "ذات الطابع الشعبي" وهناك لجنة فنية مشكلة داخل الوزارة متابعة لهذا الأمر.


كما تطرق اليازوري إلى موسم الزيتون، موضحًا أن المختصين الزراعيين أفادوا بأن أشجار الزيتون لديها نمطية في إنتاجيتها ففي عام تعطي كميات كبيرة من الثمار وعام آخر تعطي كميات كبيرة من الأوراق.

وبين وكيل وزارة الزراعة أنه من المتوقع إنتاج ما يقارب 10 آلاف طن من الزيتون هذا العام.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات