غانتس يفكر بزيادة حصة عمال غزة من 7000 لبضعة ألاف أخرى

 




غزة - المتقدمون


القناة 12: غانتس يفكر بزيادة حصة عمال غزة من 7000 لبضعة ألاف أخرى


أفادت القناة 12 الإسرائيلية، أن بيني غانتس، جيش جيش الاحتلال، يفكر بزيادة حصة عمال قطاع غزة للعمل في الداخل الفلسطيني المحتل، من 7000 عامل إلى بضعة آلاف أخرى.


وأشارت القناة الإسرائيلية، إلى أن ذلك جاء خلال المناقشات الإسرائيلية الداخلية التي أجرتها حكومة الاحتلال خلال الأيام الماضية.



وقد أعلنت غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة، عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل المحتل (الخط الأخضر).


بناءً على تعليمات صادرة من وزارة الشؤون المدنية بتخصيص تصاريح لغرفة تجارة محافظات غزة للدخول للخط الأخضر والمحافظات الشمالية ( الضفة الغربية).



تعلن الغرفة عن فتح باب التسجيل الإلكتروني وفقًا للمعايير التالية:


• أن لا يقل عمر المتقدم عن 26 عامًا وأن لا يزيد عن 60 عامًا.


• أن يكون متزوج.


• أن لا يكون موظف.


• غير مسموح التقديم للنساء.


• أن يكون من قطاع غزة.


• أن يكون حاصلًا على تطعيم كورونا.


وحفاظًا على السلامة الصحية ولراحة المواطنين وعدم الإختلاط بسبب جائحة كورونا تم تفعيل التسجيل الإلكتروني، من خلال نظام الدخول الموحد.



رابط التسجيل للعمل للحصول على تصاريح عمل في الضفة الغربية والداخل: للتسجيل اضغط هنا 



وتهيب غرفة تجارة وصناعة محافظات غزة من كافة المواطنين بالتسجيل الإلكتروني فقط وعدم المراجعة في مقر الغرفة، ونعلمكم بأنة فور إنتهاء عملية التسجيل والمراحعة والتدقيق لكافة الطلبات سوف تتم عملية القرعة الإلكترونية في وزارة الشؤون المدنية.



ملاحظة مهمة:

يرجى من جميع من سلم نسخة ورقية في مقر الغرفة اليوم بتأكيد عملية التسجيل على الرابط المرفق بالأعلى.



وفي سياق آخر، أعلنت غرفة تجارة وصناعة غزة، اليوم، استقبالها 10,447 طلب للعمال بغرض الحصول على تصريح عمل داخل الخط الأخضر والضفة الغربية وذلك بعد إعلان وزارة الشؤون المدنية في قطاع غزة.


وأكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة رشاد حماد، أن الغرفة استقبلت منذ ساعات الصباح الباكر 10.447 طلب من محافظة غزة فقط، ويأتي هذا العدد الكبير من الطلبات في ظل ارتفاع نسبة البطالة في قطاع غزة والتي تجاوزت أكثر من 65 % وارتفاع نسبة الفقر الأمر الذي دفع آلاف المواطنين لأبواب الغرفة التجارية في محافظة غزة.



بدوره أوضح وائل العاوور عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاقتصادية، أن وزارة الشؤون المدنية أعلنت في وقت سابق موافقة الاحتلال الإسرائيلي على منح عدد 2600 تصريح عمل جديد موزعة على محافظات قطاع غزة.


وأشار العاوور إلى أن غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة أصدرت إعلانًا مساء اليوم يوضح آلية التعامل وتقديم الطلبات، وذلك في إطار التخفيف وتسهيل عملية استقبال الطلبات.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.

ليست هناك تعليقات