الصحة تتحدث عن الحالة الوبائية وموعد دخول الموجة الرابعة من "كورونا" إلى غزة





غزة - المتقدمون 

تحدث مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد، مساء يوم الإثنين، عن الحالة الوبائية وموعد دخول الموجة الرابعة من فيروس كورونا إلى القطاع.

وقال العقاد في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إنّ العالم يشهد الآن الموجة الرابعة من انتشار الفيروس، لافتًا إلى أنها قد تصل غزة في شهر ديسمبر المقبل.


وتوقع العقاد أن تشهد الموجة الحالية انحسارًا كبيرًا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، موضحًا أنه خلال الأسبوع المنصرم طرأ انخفاض محدود في منحنى الوباء.

وشدد على أن قطاع غزة لا يزال تحت وطأة الموجة الثالثة من انتشار الفيروس، وأن الموجة الثالثة أصابت كافة الفئات العمرية بمن فيهم الشباب، لافتًا إلى أن تم تسجيل وفاة شاب يبلغ من العمر 31 عامًا يوم أمس.

وأكد على أن 93% من المصابين ممن أدخلوا غرف العناية المركزة هم من غير المطعمين، منبهًا إلى أن الحل لمواجهة الفيروس هو تلقي اللقاحات لمواجهة موجات انتشار فيروس كورونا.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في غزة، تسجيل 5 حالات وفاة و327 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1509 فحصًا مخبريًا خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وأفادت الوزارة في تقريرها اليومي، بتعافي 1460 حالة من بين المصابين بالفيروس.

وقالت إن إجمالي عدد الإصابات المسجلة بالقطاع بلغ 176468 إصابة بينها 14366 حالة نشطة، بينما وصل إجمالي عدد المتعافين إلى 160642 حالة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة لـ 1460.

وذكرت الوزارة أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى 295 حالة، بينما وصل إجمالي عدد الحالات الخطيرة والحرجة لـ 191.

وبينت أن إجمالي الجرعات المضادة لفيروس كورونا التي وصلت إلى قطاع غزة بلغت 768590 جرعة، بينما بلغ إجمالي عدد الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 455147 شخصًا.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات