"تحدثت عن المساعدات المقدمة".. وزارة التنمية الاجتماعية توضح أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون للأسر الفقيرة






غزة - المتقدمون 

تحدثت الناطقة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة عزيزة الكحلوت، اليوم الثلاثاء، عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة.

وقالت الكحلوت في تصريحاتصحفية متابعتها منصة المتقدمون، إن وزارة التنمية في غزة ليس لها أي علاقة في أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون الاجتماعية.


وأضافت "أصبحنا على قناعة تامة بأن السبب في تأخر صرف شيكات الشؤون هي الجهات المانحة نفسها".

وأوضحت الكحلوت "ليس لنا دور في قطاع غزة في موضوع تحديد صرف شيكات الشؤون أو اتخاذ القرار بشأنها".

وأشارت إلى أنه "يحق للأسر التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية، التقديم لأي مساعدات علاجيه عبر دائرة المساعدات الطارئة لدى الوزارة".

بدوره، تحدث مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، لؤي المدهون، عن الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية للأسر الفقيرة.

وأوضح المدهون، بأن الوزارة تُقدم مخصصات مالية لنحو 105 آلاف أسرة في قطاع غزة والضفة المحتلة بواقع 4 دفعات سنويًّا وفق برنامج التنمية الاجتماعية.


وأشار المدهون إلى أن الوزارة تقدم خدمة التأمين الصحي لكافة الحالات الاجتماعية وعددهم 79 ألف أسرة، بالإضافة لبرامج أخرى مثل ترميم آلاف منازل الأسر الفقيرة بالتعاون مع عديد المؤسسات المحلية والدولية.

وذكر أن التنمية الاجتماعية قدمت مساعدات جراء تفشي وباء كورونا منذ بداية العام الجاري وحتى مايو بقيمة 34 مليون دولار، وهذا مبلغ كبير مقارنة بالمساعدات التي نقدمها.

ولفت إلى أنه "منذ بداية العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قدمنا مساعدات لما يزيد عن 230 ألف أسرة، أقل مساعدة فيها 100 دولار".


وأكد المدهون أن الوزارة تبذل مجهودات لتوفير مخصصات الشؤون الاجتماعية وبرامج الحماية الاجتماعية الأخرى، موضحًا أن قرار صرف المخصصات هو قرار حكومة الفلسطينية اعتمادا على توفر الأموال.

وأضاف "نحن نراعي صمود الناس، ونؤكد أن مخصصات الشؤون الاجتماعية هي مكرمة من الرئيس محمود عباس، ويعتمد صرفها على مدى توفر الأموال".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات