الراصد الجوي: حالة الطقس اليوم وفي الأيام القادمة





الراصد الجوي: سلسلة من الانخفاضات والأمطار تؤثر على فلسطين 


المتقدمون

توقع الراصد الجوي قصي حلايقة، أن تشهد البلاد سلسلة من الانخفاضات على درجات الحرارة وبعض زخات المطر ابتداءً من اليوم الأحد.

وقال الحلايقة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون: "هذه الصباح تكون الأجواء باردة إلى باردة نسبياً خصوصاً في المناطق الجبلية، واعتباراً من بعد ظهر اليوم الأحد تزحف إلى المنطقة كتلة هوائية خريفية معتدلة إلى باردة وتنخفض درجات الحرارة تباعاً وبشكل متلاحق".


ورجح الحلايقة أن يبدأ الانخفاض في دراجات الحرارة على شكل هبوط ملموس في درجات الحرارة بواقع 5 درجات مقارنة بهذا اليوم بحيث تصل إلى 22 درجة، مبيناً أن الجميع سيشعر بالاعتدال الكبير في النهار وتزايد البرودة في الليل.

وأوضح أن هذا المنخفض قادم من اليونان وتركيا إلى حوض البحر الأبيض المتوسط، لافتاً إلى أن الغيوم والسحب ستكون واضحة في السماء، بينما لا يستبعد في بعض الفترات أن تشهد المناطق الشمالية من البلاد والسواحل تساقطاً للأمطار الخفيفة.

وأضاف: "أما يوم الإثنين فسيشهد المزيد من الانخفاض لتصبح درجات الحرارة دون معدلاتها ب4 درجات، ومن الممكن أن تشهد المناطق الوسطى في فلسطين الأمطار خفيفة إلى رذاذ".


وأوضح أن درجات الحرارة ستكون مائلة للبرودة في النهار خاصة الجبال وفي الليل يتوقع ان تكون الأجواء باردة مع هبوط في درجات الحرارة بشكل واضح.

ويوم الثلاثاء المقبل، أكد الحلايقة أنه يستمر هبوط الحرارة لتصبح دون معدلاتها بـ 5 درجات، وتكون باردة نسبياً في ساعات النهار، وتبقى فرص هطول أمطار خفيفة واردة في شمال ووسط البلاد.

واختتم الحلايقة: "يستمر تدفق الهواء المعتدل يومي الأربعاء والخميس المقبلين وتكون الجواء باردة نسبياً وتبقى الفرصة متاحة لهطول أمطار خفيفة متفرقة". 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات