الراصد الجوي يوضح توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين في اليومين المُقبلين







الراصد الجوي يوضح: كتلة هوائية باردة تؤثر على فلسطين 

المتقدمون

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، مساء اليوم السبت، أن تتأثر فلسطين يوم الثلاثاء المقبل بكتلة هوائية باردة نسبيًا (غير ممطرة).

وأوضح العلامي، أن هذه الكتلة تُعتبر الأقل حرارة منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن يكون هذه الليلة الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وباردًا نسبيًا فوق المناطق الجبلية، ومعتدلًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويكون الجو، يوم غدٍ الأحد، غائمًا جزئيًا إلى صافٍ، وربيعيًا، ولطيفًا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويسود خلال النهار جو لطيف ومعتدل خاصة في الجبال، ويسود جو بارد نسبي إلى بارد ليلًا، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الإثنين، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة التي تكون دون المعدلات السنوية بنحو الدرجتين مئويتين، ويسود خلال النهار جو بارد في ساعات الصباح والمساء والليل، وفي ساعات النهار يسود جو معتدل جدًا في ساعات النهار، وتكون الفرصة سانحة لزخات محلية من المطر في بعض المناطق، الرياح تكون غربية خفيفة السرعة.

ويكون الجو، الثلاثاء المقبل، غائمًا جزئيًا، وربيعيًا، ولطيفا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، لتصبح أدنى من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة نسبيًا


وتكون الفرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق، خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا ويسود خلال ساعات النهار جو ربيعي بامتياز في كافة المناطق، ويسود في المناطق الغورية جو حار نسبي، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدل السنوي العام بنحو الثلاثة درجات مئوية، الرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية، والله تعالى أعلى وأعلم.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات