"مشاريع كبرى بغزة".. الكشف عن تفاصيل مهمة خلال لقاءات العمادي التي أجراها في غزة


 



غزة - المتقدمون 

أكد السفير القطري محمد العمادي، أن المشاريع الكبرى وإعمار البنى التحتية وطرح عطاءاتها ضمن المنحة القطرية ستكون مع بداية العام المقبل.

وأوضح العمادي، أن عمليات الإعمار ستشمل حالياً الانتهاء من إعادة بناء المنازل المدمرة كلياً وغير الصالحة للسكن، وفق ما قاله نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج في تصريح صحفي اليوم السبت رصدته منصة المتقدمون.


وأضاف الأعرج، في حديثه عن تفاصيل اجتماعهم الأخير مع السفير العمادي أنه أبلغهم رسمياً أنه يجري حالياً ترتيب آليات صرف الدفعات لأصحاب المنازل المدمرة كلياً بشكل تدريجي بما يساهم بإعمارها قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أنهم طالبوا العمادي بضرورة الإسراع بتنفيذ مشاريع الإعمار لما لذلك من أهمية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في قطاع غزة والتخفيف من حدة الأزمات الإنسانية وعلى رأسها البطالة والفقر.

يُذكر أن وكيل وزارة الأشغال والإسكان العامة ناجي سرحان، قال في تصريح سابق إنهم قدموا مطالبة للجانب القطري لتخصيص مبلغ 5 مليون دولار لإصلاح التقاطعات الرئيسية المدمرة بغزة كمرحلة أولى لإصلاح البنى التحتية.


وسلمت وزارة الأشغال والإسكان العامة الكشف الأول من أصحاب المنازل المدمرة كلياً في قطاع غزة والبالغ عددهم 132 اسماً ويجري اعتماد باقي أسماء المتضررين الذين يصل عددهم إلى 1500 شخص.

ويحتاج قطاع غزة لثلاثة مليارات دولار أمريكي، مليار منها لإعمار ما دمرته الحروب الإسرائيلي و2 مليار دولار للإنعاش والتنمية الاقتصادية.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات