وزارة الاقتصاد بغزة توضح بشأن سعر ربطة الخبز







غزة - المتقدمون 

طالب المتحدث باسم وزارة الاقتصاد في غزة عبد الفتاح أبو موسى، اليوم الثلاثاء، مخابز القطاع الالتزام بتسعيرة ربطة الخبز.

وقال أبو موسى في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن سعر ربطة الخبز في قطاع غزة لا يزال بـ 7 شواكل وبوزن 3 كيلو، مؤكدًا عدم وجود تغييرات عليها.


ولفت إلى أن جمعية أصحاب المخابز في غزة تدرس مع الوزارة أسعار الدقيق والخبز، مؤكدًا أنها ليست الجهة المخولة بالحديث أو التصريح بأي حال من الأحوال حول الأسعار، معبرًا عن رفض الوزارة لأي إشاعة أو بلبلة في الشارع الفلسطيني بخصوص سعر ربطة الخبز.

وأوضح بأنه في حال وجود أي اختلاف في أسعار السلع فيجب الرجوع لوزارة الاقتصاد الوطني، مضيفًا أنه في حال طرأ ارتفاع على أسعار الخبز فيؤخذ من قبل وزارة الاقتصاد الوطني، مؤكدًا أن الوزارة ستعلن للجمهور عن أي تغيرات.

يشار إلى أن رئيس جمعية أصحاب المخابز في غزة، عبد الناصر العجرمي، قد قال في تصريح اليوم، أن فارق الارتفاع على ثمن سعر ربطة الخبز، وزن 3 كيلو لن يزيد عن شيكل واحد.

وفي نفس السياق أصدر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، بيانًا صحفيًا في ظل زيادة سعر الدقيق عالميًا وارتفاع سعر التكلفة على المخابز في قطاع غزة.


وقال سلامة معروف، بأنه رغم زيادة سعر الدقيق عالميًا وارتفاع سعر التكلفة على المخابز، فإن وزارة الاقتصاد الوطني وبناء على توجيه واضح من لجنة متابعة العمل الحكومي تعمل لايجاد بدائل تسمح باستمرار عمل المخابز بالتوافق مع جمعية أصحاب المخابز دون إحداث أي تغيير على سعر ربطة الخبز على المواطن، ولن نسمح بأي زيادة على سعر الربطة وسعرها كما هو دون تغيير.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات