توقف محطة كهرباء غزة خلال ساعات

 




غزة- المتقدمون


سيؤثر سلبًا على جدول التوزيع

ثابت: توقف محطة كهرباء غزة خلال ساعات.


قال مدير العلاقات العامة والإعلام في شركة توزيع كهرباء غزة محمد ثابت: "توقف المحطة خلال الساعات المقبلة سيؤثر سلبًا على جدول توزيع الكهرباء في محافظات القطاع"، منوهًا إلى أن الجدول المعمول به حاليًا كما هو 8 ساعات وصل يقابلها 8 فصل مع بعض الزيادات.



وأوضح في تصريح صحفي، تابعه موقع المتقدمون اليوم الأحد، أنه في حال توقفت المحطة سيفقدون نحو 70 ميجاوات من كميات الكهرباء المتوفرة، وسيبقى فقط الاعتماد على الكميات الإسرائيلية بقدرة 120 ميجاوات، وهي لا تكفي لسد احتاج سكان القطاع من الكهرباء.


وأشار إلى أن القطاع بحاجة إلى 450 ميجاوات وتصل في فصل الشتاء إلى 550 ميجاوات من الكهرباء.


وتابع: "لا نرغب في استباق الأحداث بتوقع جدول التوزيع بعد توقف المحطة عن العمل في حال عدم تدفق الوقود القطري لها"، متأملًا أن يحدث اختراق خلال الساعات المقبلة في ملف توريد السولار القطري، ويتم ضمان استمرار تدفق الوقود للمحطة، لتجنب توقفها.


وأضاف: "لا نعلم حتى اللحظة عن وجود جهود ويأملون أن يوجد تواصل مع كافة الأطراف المعنية بشأن ذلك"، خاتمًا بالقول: "نعوِّل على الساعات المقبلة أن يكون هناك جهود في ملف السولار القطري".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات