الأونروا تُعلن تعليق الدوام في جميع مرافقها في قطاع غزة

 


الأونروا بغزة تُعلن تعليق الدوام في جميع المدارس ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات ومراكز التدريب


غزة - المتقدمون 

قرر اتحاد موظفي "الأونروا"  في قطاع غزة، مواصلة الفعاليات الاحتجاجية ضد إدارة الوكالة حتى نيل حقوقهم ومطالبهم التي دخلوا بسببها في نزاع عمل مع الوكالة.

وأوضح الاتحاد في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أنه سينظم غداً الأربعاء فعالية تتضمن تعليق للعمل ومغادرة الموظفين للمكاتب والمقرات.


وبين أنه سيتم تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ومكاتب الخدمات والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق التعليمية والمشرفين التربويين الساعة 11:45 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

كما سيتم تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي ودائرة التمويل الصغير الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وسيتم كذلك تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 9:00 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 2:00 ظهراً، والثلاث فترات الساعتين الأخيرتين من الدوام، وكذلك يُعلق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12:00 ظهراً، ومركز النور للمكفوفين الساعتين الأخيرتين من الدوام، ويغادر الطلاب والمعلمون وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى الأذنة العاملين على بند برنامج خلق فرص عمل.


كما سيتم تعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقو التراكتور وسائقو السكيب ليفت الساعة 11 صباحًا، وعمال العيادات وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 11:45 ظهرًا، وعمال كليتي تدريب غزة وخان يونس الساعة 12 ظهرًا، وعمال مكتب غزة الإقليمي الساعة 1:00 ظهرًا ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وأكد الاتحاد ضرورة أن يلتزم جميع الحراس بالدوام الطبيعي في مختلف أماكن عملهم، حفاظًا على المؤسسة ومقدراتها.

وشدد على أن فعاليات الاتحاد مستمرة ومتصاعدة حتى نيل كامل حقوق الموظفين العادلة.


وفي نفس السياق، قال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد موظفي الأونروا بغزة، محمود حمدان، اليوم الثلاثاء، إنه سيتم غدًا الأربعاء خوض إضراب لمدة ساعتين في جميع مرافق عمليات الوكالة في غزة، والضفة الغربية، والأردن، وسوريا، ولبنان، محذرًا: "وقد نصل لإضراب مفتوح إن لم تقم الوكالة بتلبية مطالب اتحاد الموظفين".

وأضاف حمدان: "أعلنا عن نزاع العمل قبل حوالي 3 أسابيع للمطالبة بحقوقنا وحقوق اللاجئين المتمثلة في تثبيت المعلمين وعدم فرض الإجازة الإجبارية بدون راتب، ووقف التوتر والقلق الوظيفي، وتطبيق الاتفاقيات السابقة مع إدارة الوكالة، وخضنا خلال نزاع العمل إضرابات وتعليق عمل، وسنُصعد من فعالياتنا تدريجيًا".


وزاد: "مؤتمر المانحين لم يرتقِ إلى المستوى المطلوب في دعم الشعب الفلسطيني وتفويض الأونروا بمهامها في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مختلف مناحي الخدمات، ولا زلنا في نزاع العمل نتيجة عدم إيفاء الدول المانحة والمجتمع الدولي بإغاثة الوكالة ومنحها المال الكافي للقيام بمهامها".

وأشار حمدان إلى أنه يجب على إدارة الوكالة والأمم المتحدة أن تتحمل مسئولية عدم دفع المانحين وألا يكون العجز على حساب أموال ورواتب الموظفين.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات