الأونروا تعلن إضرابًا مفتوحًا يشمل كافة المرافق والمؤسسات








إضراب شامل في كافة مرافق "الأونروا" بغزة غدًا الاثنين







المتقدمون 

أكد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن كافة مرافق الوكالة في قطاع غزة ستشهد غدًا الاثنين إضرابًا شاملًا احتجاجًا على عدم استجابة إدارة الأونروا لمطالب الاتحاد.


وقال الاتحاد في بيان وصل منصة المتقدمون، إن الحوار مع إدارة الوكالة استمر على مدار اليومين الماضيين، ولم يتم التوصل إلى أي نتائج، مؤكدًا على تمسكه بالمطالب التي تم تقديمها لإدارة الوكالة.

ويطالب الاتحاد، إدارة الأونروا، أن تلتزم بنسبة 7.5% يومي وتوظيف كافة الشواغر، حيث بلغت الحاجة في كل الدوائر لأكثر من ألفي وظيفة، وتثبيت بدل المتقاعدين بشكل شهري واستبدال كل متقاعد بموظف دائم، وتوظيف أذنة مدارس وعمال صحة بيئة، وتعيين موظفين ثابتين بدل البطالة التي بلغت نسبتها 35%.


كما يطالب، بمسح الرواتب وتشكيل لجنة محايدة لدراسة النتائج لمواجهة غلاء المعيشة الفاحش، وإلغاء مقترح 27 حصة لمعلم الإعدادي، وما يتبعه من إلغاء وظائف.

وتخفيض حصص معلمي المرحلة الابتدائية، واستكمال تطبيق اتفاقية LDC، وتحويل موظفي العقود الجزئية إلى عقود دائمة، وإلغاء قانون التوظيف على أسس اجتماعية، والاعتماد على الكفاءة ونتائج الاختبارات والمقابلات، وأن يكون داوم العيادات 5 أيام في الأسبوع.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات