الأونروا تعلن إضرابًا مفتوحًا يشمل كافة المرافق والمؤسسات






غزة - المتقدمون 

أعلن الاتحاد العام لموظفي وكالة الغوث "الأونروا" (الضفة الغربية، الأردن، غزة، لبنان، سوريا، الرئاسة العامة (عمان)، الرئاسة العامة (غزة)، عن إضراب تحذيري شامل غدًا الإثنين في كافة مرافق ومؤسسات الوكالة، وذلك بعد انتهاء مدة نزاع العمل، وردًا على تعنت إدارة الأونروا في الاستجابة لمطالب العاملين.


وقال الاتحاد في بيانه، الذي وصل منصة المتقدمون نسخة عنه، "بعد أن وصلنا إلى طريق مسدود في الحوار مع وكالة الغوث وبعد سلسلة من إجراءات تمهيدية فقد تقرر الإضراب ليوم غدٍ الإثنين في جميع مناطق العمليات ولكافة الموظفين في جميع القطاعات كرسالة تحذيرية أخيرة للإدارة قبل الشروع في الإضراب المفتوح يوم الخميس القادم".

وأكد الاتحاد على إغلاق المؤسسات إغلاقًا تامًا خلال الإضراب مع تواجد الموظفين في بيوتهم.

وكان اتحاد الموظفين قد عقد الخميس الماضي اجتماعًا لقرار الخطوة القادمة بعد الانتهاء من نزاع العمل، وضمن الخطوات لإسترداد حقوق الموظفين واللاجئين.


أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين، قال خلال تصريحات سابقة إن الاتحاد ومنذ عدة أيام يعقد اجتماعات مكثفة مع الفصائل ،مجلس أولياء الامور وغيرها من الشرائح لوضعهم في صورة ما قد تصل إليه الامور في حال فشل الحوارات والدخول في إضراب مفتوح ومدى تأثيرها على الخدمات المقدمة.

وكان اتحاد العاملين في "الأونروا"، طالب بـ "إلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي"، و"إعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/مارس الماضي". 

إضافة إلى "فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة والتثبيت على فئة (A)، وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة".


ويطالب الاتحاد بـ "صرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%".

وتواجه "الأونروا"، "تهديدًا وجوديًا" وهي المفوضة بتقديم المساعدة والحماية لنحو 5.7 مليون لاجئ من فلسطين مسجلين لديها، في ظل معاناتها من عجز مالي متكرر.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات