لجنة العمل الحكومي بغزة تتخذ سلسلة قرارات لدعم السلع ومواجهة غلاء الأسعار





غزة - المتقدمون 

أعلنت لجنة متابعة العمل الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، أنها اتخذت سلسلة قرارات تهدف لدعم المواطنين في مواجهة الغلاء وضمان توفر المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية الغذائية.


وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون: "جاء ذلك في ضوء موجة الغلاء العالمي التي تسببت بها الزيادة في رسوم النقل البحري، وارتفاع سعر النفط عالمياً، وبناء على توصيات وزارتي المالية والاقتصاد واجتماعاتهما بكافة الجهات المعنية والقطاع الخاص".

ومن ضمن القرارات بحسب اللجنة: "يتم إعفاء السلع الأساسية التالي ذكرها من كافة الرسوم الجمركية والضرائب وأذونات الاستيراد المحصلة عليها في معبر رفح التجاري، والسلع هي: (القمح، الطحين، السكر، الأرز، زيت السيرج، السمنة، الفول، العدس، الشعير)، على أن يدخل هذا القرار حيز التنفيذ بدءًا من مطلع الأسبوع القادم ويستمر حتى نهاية العام".


وأضافت اللجنة: "تتحمل وزارة المالية الزيادة في أسعار الغاز المورد عبر معبر رفح التجاري والبالغة نسبتها 16% للطن الواحد، بحيث تبقى تكلفة أسطوانة الغاز للمواطن كما هي دون أي زيادة".

وتابعت: "الموافقة على تحمل الحكومة قيمة خصم الكهرباء للمؤسسات الصناعية المشتركة بنظام الخط الدائم، بحيث تتحمل وزارة المالية قيمة الخصم والبالغة 20%؜ تقوم بتسديدها لشركة الكهرباء، وذلك حتى تاريخ 2022/05/01م".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات