وزارة المالية بغزة: نعمل على رفع نسبة صرف رواتب الموظفين





غزة - المتقدمون 

أكد وكيل وزارة المالية في قطاع غزة، عوني الباشا، مساء اليوم الأحد، أن وزارة المالية تعمل دون كلل على رفع نسبة رواتب الموظفين وستحاول زيادتها.

وأضاف الباشا في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون، أن زيادة نسبة الرواتب مرتبطة بدخول المنحة القطرية، موضحًا: "إن دخلت المنحة سيتم زيادة نسبة الدفعة والحد الأدنى".


وأشار الباشا إلى أن الحكومة تصرف إلى جانب رواتب الموظفين، موازنات تشغيلية للوزارات، وأبرزها وزارة الصحة وما تتطلبه من لوازم للعمل خصوصًا في ظل جائحة كورونا.

وأوضح وكيل وزارة المالية بأن جائحة كورونا أضافت أعباء كثيرة على وزارة المالية، التي تحملت مصاريف تشغيلية كبيرة لوزارة الصحة، والداخلية والتنمية الاجتماعية تحديدًا.

وتابع الباشا: "لا نحصل أي ضرائب من أصحاب المولدات الخاصة التي تبيع الكهرباء للمواطنين في غزة".


وحول القرار الحكومي بعد ارتفاع أسعار السلع الغذائية، قال، "إن قرار إعفاء السلع الأساسية من الضريبة يهدف لأمرين: الأول المحافظة على الأسعار دون زيادة والثاني: زيادة المخزون السلعي بغزة من خلال تشجيع التجار على الاستيراد".

وأضاف الباشا أن وزارة المالية ستتابع مع وزارة الاقتصاد في غزة حصول المواطن على المنفعة من قرارات الإعفاء بعدم ارتفاع الأسعار، منوهًا إلى أن الوزارة أوقفت تحصيل الجمارك وضريبة القيمة المضافة "16%"، من معبر رفح، وستراقب الأسعار في غزة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات