استئناف إدخال السولار القطري لمحطة الكهرباء





استئناف إدخال السولار القطري لمحطة الكهرباء بغزة بعد توقف لمدة أسبوع


غزة - المتقدمون 

أعلنت دائرة العلاقات العامة في معبر كرم أبو سالم التجاري، اليوم الثلاثاء، استئناف إدخال شاحنات محملة بالوقود القطري عبر المعبر وذلك بعدما توقف إدخالها لمدة أسبوع على الأقل.


وأضاف الدائرة في بيان تابعته منصة المتقدمون، أنه تم إدخال شاحنات محملة بالسولار القطري والخاص بمحطة توليد الكهرباء، وذلك بعد توقف دخوله لمدة أسبوع دون تحديد الأسباب.

وفي نفس السياق، أعلن بسام غبن، مدير معبر كرم أبو سالم، صباح اليوم الثلاثاء، عن استئناف إدخال الوقود القطري لمحطة توليد الكهرباء في قطاع غزة.

وقال غبن، إنه وحتى اللحظة دخلت خمس شاحنات وقود للقطاع منذ ساعات الصباح الباكر، حيث من المتوقع وصول ما بين 17 إلى 24 شاحنة خلال نهار اليوم.


يذكر أن سلطة الطاقة الفلسطينية أصدرت بيانًا قالت فيه إنها اضطرت إلى توفير سولار من السوق المحلي يكفي لتشغيل المحطة منذ يوم الثلاثاء الماضي وحتى صباح يوم أول أمس الأحد.


وأعلنت أيضًا أن المحطة كانت مهددة بالتوقف في حال عدم دخول السولار القطري وأنه سيحدث إرباك في جدول توزيع الكهرباء.

يذكر أن قطر تعهدت مؤخراً بمنحة وقود لصالح محطة توليد كهرباء غزة، بقيمة 12 مليون دولار، لتزويد المحطة بالوقود لمدة 3 شهور، من أجل التخفيف من حدة أزمة الكهرباء التي يعيشها سكان القطاع.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات