الراصد الجوي: سلسلة من المنخفضات جوية تؤثر على فلسطين




"سينهي الانقطاع المطري"..
الراصد الجوي: منخفضات جوية تؤثر على فلسطين إليك موعدها وتفاصيلها



المتقدمون 

توقع الراصد الجوي داود طروة، أن تتأثر المنطقة خلال الفترة القادمة بمنخفضات جوية وطقس شتوي طال انتظاره مع تأخر تساقط الأمطار عن المعتاد هذا الموسم، وحصول مختلف المناطق الفلسطينية على كميات قليلة من الأمطار منذ بداية الموسم المطري.


وأوضح الراصد الجوي، أن أول منخفض جوي شتوي سيبدأ تأثيره على المنطقة اعتبارًا من بداية الأسبوع المقبل، مع اقتراب كتلة هوائية باردة، يصاحبها تساقط الأمطار على مختلف المناطق، وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملموس.

وأضاف الراصد الجوي، أن المعطيات الأولية تشير إلى أن المنخفض الجوي القادم سيستمر بالتأثير على المنطقة لأكثر من يوم.

وتابع إن طقس هذا الأسبوع سيكون متقلبًا أيضًا، حيث ستشهد بعض المناطق هذه الليلة وغدًا الأحد تساقط أمطار محلية من الأمطار مع ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء، ونشاط على الرياح الشرقية التي تزيد الإحساس بالبرودة خاصة في المناطق الجبلية خلال ساعات الصباح والمساء، كما يحتمل تساقط زخات محلية الأمطار على بعض المناطق المناطق الثلاثاء والأربعاء ونهاية الأسبوع، مع انخفاض على الحرارة.


وذكر الراصد الجوي، أن منخفض بداية الأسبوع المقبل لن يكون الأخير هذا الشهر، حيث من المتوقع أن تسقط الأمطار لأكثر من مرة خلال الثلث الأخير من الشهر الحالي مع قدوم منخفضات جديدة

وهو ما يعني بدء الموسم المطري والطقس البارد بشكل فعلي، ما يستدعي الاستعداد لطقس أكثر برودة من خلال تحضير المدافئ، واتخاذ الإجراءات اللازمة.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات