الراصد الجوي: سلسلة من المنخفضات جوية تؤثر على فلسطين



الراصد الجوي: منخفضات جوية تؤثر على فلسطين إليك موعدها وتفاصيلها



المتقدمون 

توقع الراصد الجوي عاصم عصيدة، مساء اليوم الإثنين، أن تشهد فلسطين سلسة من المنخفضات الجوية ابتداءً من يوم الجمعة المقبل.

وقال الراصد، إن المنخفضات الجوية تتجه نحو منطقة بلاد الشام بشكل عام وفلسطين على وجه الخصوص حيث سيصل المنخفض الأول الجمعة مصحوباً بأمطار على مختلف المناطق.


وأكد أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل ملموس يوم الجمعة وتشتد الرياح أيضاً.

ومن المتوقع أن تعم الأمطار والخيرات معظم المناطق في شمال ووسط البلاد اعتباراً من فجر ليل الخميس وفجر الجمعة بمشيئة الله تعالى، لتتواصل خلال النص الأول من الأسبوع القادم على فترات.

ومن غير المستبعد أن يصاحب المنخفض القادم رياح قطبية شديدة البرودة ستعمل على زيادة التبريد في الأجواء خاصة في المناطق العالية.

ورجح الراصد أن تتواصل الأمطار يوم السبت حتى ساعات الظهيرة وبعدها يتراجع المنخفض تمهيداً لوصول المنخفض الثاني نهار الأحد، والذي تصاحبه أمطار على مختلف المناطق.

كما توقع أن تصل منخفضات أخرى نهاية الأسبوع القادم في ظل صعود مرتفع جوي على مناطق وسط وشرق أوروبا ما يفتح المجال أمام وصول المنخفضات إلى المنطقة.

وحول الكميات المطرية المتوقعة قال الراصد، إن الحديث عن كميات جيدة من الأمطار في المنخفضين.


وإليكم تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

هذه الليلة يكون الجو بارداً إلى شديد البرودة ليلا ، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الثلاثاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة ليبقى الجو بارداً نسبياً نهاراً فوق المناطق الجبلية لطيفاً في بقية المناطق إلى بارد ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم الخميس المقبل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم و يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ليصبح الجو بارداً نهاراً إلى شديد البرودة ليلاً خاصة فوق المرتفعات الجبلية، واعتباراً من ساعات الظهيرة تسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية تمتد تدريجياً خلال ساعات المساء والليل إلى بقية المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج.
 





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات