وزارة العمل بغزة تكشف عن آلية اختيار الأسماء للعمل بالداخل الفلسطيني





غزة - المتقدمون 

أكد وكيل وزارة العمل في قطاع غزة، إيهاب الغصين، أن نحو 9 آلاف شخص سجلوا اليوم الأحد للعمل في الداخل الفلسطيني.


وبين الغصين أن عملية التسجيل تمت عبر الرابط على موقع الوزارة. 

وقال الغصين أن الوزارة تقوم بدورها بفحص الطلبات والتأكد من الشروط وتجهيز الملفات كاملة.
وسيتم اختيار الأسماء بناءً على الشروط التالية:

أولًا: أن يكون متزوجًا، وعمره يزيد عن 26 عامًا.

ثانيًا: ألا يكون موظفًا، أو صاحب دخل ثابت.

ثالثًا: ألا يكون على مقدم الطلب منع قضائي من السفر.‎


رابعًا: حاصلًا على شهادة تطعيم ضد فيروس "كورونا". 

وكانت الوزارة قد نشرت رابط التسجيل للعمال الراغبين في العمل بالداخل الفلسطيني، وذلك للحد من نسبة البطالة المرتفعة في قطاع غزة، ووقوفا إلى جانب العمال.

وأشارت وزارة العمل بأن التسجيل للعمل في الداخل المحتل إلكترونيًا بشكل كامل ولا يوجد أي رسوم على عملية تقديم العمال للحصول على فرصة عمل داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

وأكدت أنه عندما يتم حصر كل المتقدمين عبر جهات الاختصاص المختلفة وبعدها ستسكمل الإجراءات للحصول على التصاريح اللازمة التي ستخولهم من الدخول للعمل في الداخل المحتل.


وأوضحت، أن ذلك الإعلان يأتي ضمن التفاهمات التي تمت على المستوى السياسي سابقًا، والجهود المبذولة من كل الأطراف داخل القطاع للتخفيف من الحصار ونسب البطالة التي ارتفعت بشكل كبير بسبب تردي الأوضاع الاقتصادية.

وبينت أن الشرط المتعلق بخلو الصحيفة الجنائية للمتقدم يعني ذلك أن لا يكون على المواطن أي قضية أو أحكام قضائية لها علاقة بقضايا جنائية نظرت في المحاكم وصدرت بحقها أحكام، وذلك يتم عبر الرابط الإلكتروني عبر المنظومة الحكومية.

لافتةً إلى أنه لا يوجد أي جهد للمواطن الذي يرغب بالتسجيل للعمل، وجميع الخطوات ستكون إلكترونيًا.


وأكدت أن فتح التسجيل عبر رابط إلكتروني يأتي للحد من عملية التلاعب التي حدثت سابقًا، ومحاولة البعض التربح على حساب العمال في قطاع غزة، منوهةً إلى أن يتم متابعة عملية التسجيل تقنيًا من الجهات المختصة.

وفيما يتعلق بالتسجيل الصحيح، قالت الوزارة: ستصل المُسجل رسالة تأكد عملية تسجيله بنجاح في حال كانت الشروط تنطبق عليه، مؤكدةً أن الشروط واضحة ومجانية.

وحول الأعداد التي سيسمح لها بالعمل، كشفت أنه وفقًا للمعلومات التي رشحت إليهم سيمح بمغادرة 20 ألف عامل، لكن ذلك متعلق بالحوارات على المستوى السياسي مع الوسطاء، منوهةً إلى أن الأولوية ستكون لمن تنطبق عليه الشروط.


وأشارت الوزارة  إلى أن التسجيل مفتوحًا لعدة أيام وعلى مدار الساعة، ولم يحدد موعد لإغلاقه بعد؛ لأن الأمر مرهون بأعداد المسجلين وعندما تتحدد الرؤية سيتم الإعلان عن الفترة التي سيتم إغلاق الرابط فيها قبل فترة كافية من إغلاقه.

رابط تسجيل عمال غزة للعمل في (إسرائيل) للتسجيل اضغط هنا 




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات