بتمويل من الكويت.. تحرير الشهادات العالقة لعشرات من خريجي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية

 




غزة - المتقدمون


تحرير الشهادات العالقة لعشرات من خريجي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

 

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية توفر منحا دراسية للعشرات من خريجيها أصحاب الشهادات العالقة.



احتفلت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية باختتام أعمال مشروع مساعدة طلبة العلم الغارمين المحجوزة شهاداتهم، والذي نفذته بإشراف جمعية الحكمة الكويتية الخيرية، وبتمويل كريم من الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت، واستهدف العشرات من خريجي الكلية الجامعية في مختلف الاختصاصات والبرامج في درجتي البكالوريوس والدبلوم المتوسط.



وانطلقت الاحتفالية بحضور ومشاركة كل من الدكتور محمد مشتهى نائب رئيس الكلية الجامعية لشؤون التخطيط والعلاقات الخارجية، المهندس محمد المصري عميد القبول والتسجيل وشؤون الطلبة، المهندس أحمد كردية رئيس وحدة تنمية الموارد وعدد من المسئولين في الكلية ولفيف من الخريجين المستفيدين من المشروع.


وفي حديثه رحب الدكتور محمد مشتهى بالحضور، وأثنى على الجهود العظيمة لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات، والذين لطالما كانت لهم بصمتهم الحاضرة في دعم المجتمع الفلسطيني وقضيته العادلة، ومؤسساته الأكاديمية وطلبة وخريجي جامعات قطاع غزة، مقدما شكره الجزيل لكل من ساهم في إنجاز وإنجاح هذا المشروع النوعي.



وأكد مشتهى على أهمية هذه المشاريع الخيرية لدعم الطلبة والخريجين، مشددا على ضرورة تضافر الجهود بين الجميع داخليا وخارجيا في دعم المؤسسات الأكاديمية العاملة في قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الاستثنائية التي يمر بها بفعل الحصار والإغلاق وشح الإمكانات والموارد وتدني فرص التشغيل.

من جانبه أعرب الخريج ياسر الهرش عن سعادته بتمثيل زملاءه الخريجين المستفيدين من المشروع في كلمتهم، ووجه شكره الجزيل للكلية الجامعية للعلوم التطبيقية التي لا تدخر جهدا في سبيل خدمة طلبتها وخريجيها وتوفير المنح الدراسية لهم، وشكر دولة الكويت الشقيقة وجمعية الحكمة الكويتية الخيرية والأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت على دعمهم الكريم لخريجي الكلية الجامعية الغارمين.




وعبر الهرش عن أمله بتواصل هذا المشروع الخيري النبيل الذي يتيح للخريجين من أصحاب الشهادات العالقة الحصول على شهاداتهم الجامعية والانطلاق إلى سوق العمل والمنافسة على الوظائف المتاحة سواء في المؤسسات الرسمية أو الأهلية أو الخاصة، وأن تتسع رقعة المستفيدين من هذه المشاريع على مستوى كافة جامعات وكليات القطاع.

يشار إلى أن مشروع مساعدة طلبة العلم الغارمين المحجوزة شهاداتهم الجامعية قد استهدف العشرات من خريجي الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية العاجزين عن تحرير شهادتهم؛ بسبب تراكم الرسوم الجامعية عليهم، ويأتي ضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها الكلية في سبيل خدمة الطلبة والخريجين والوقوف إلى جانبهم وتذليل العقبات التي قد تحول دون بناء مستقبلهم الجامعي والوظيفي.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.






ليست هناك تعليقات