مصر تحتفل ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة إعمار قطاع غزة

 





غزة - المتقدمون

تتضمن 6 مشاريع:

مصر تحتفل ببدء تنفيذ المرحلة الثانية من إعادة إعمار قطاع غزة.


نظمت اللجنة المصرية لإعادة إعمار قطاع غزة ، مساء اليوم الاثنين 13 ديسمبر 2021، احتفالًا بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى، وبدء المرحلة الثانية من المبادرة المصرية لإعادة إعمار غزة.


وقال إبراهيم الشنيقي، رئيس اللجنة المصرية لإعادة إعمار غزة، خلال الحفل الذي نُظّم في فندق المشتل شمال غرب مدينة غزة، إن بدء المرحلة الثانية كانت بتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وأكد أن توجهات القيادة السياسية لإعادة إعمار غزة، هي الاستعانة بالأيدي العامة والشركات الفلسطينية، القادرة على تنفيذ الأعمال.



وأضاف: "أسس الإعمار التي تم الاتفاق عليها من الجانبين، وضعت حتى يلمسها جميع فئات الشعب الفلسطيني المتضرر، ولتخفيف الأعباء عن كاهل الشعب الفلسطيني، واستكمالا للدور المصري المحوري تجاه قطاع غزة".  


ومن جانبه، تحدث المهندس عمرو عارف عن المرحلة الثانية من مشروع إعادة إعمار قطاع غزة، منوهًا إلى أنها تتضمن ستة مشاريع.


وأوضح: "المشروع الأول هو تطوير الواجهة البحرية للكورنيش، حيث تمت عمليات الحفر والردم، وبدأ المقاول الفلسطيني أعمال الطرق والبنية التحتية".



وزاد عارف: "المشروع الثاني هو إنشاء التجمعات السكنية "المدن"، من خلال دار مصر 1 (مدينة الزهراء)، ودار مصر 2 (جباليا)،  ودار مصر 3 (بيت لاهيا)".

كما يشمل المشروع الآخر تطوير التقاطع الهامة في ميدان الشجاعية والسرايا، عن طريق إنشاء "كوبريين"، وذلك لفك الاختناقات في المنطقتين.


وشهد الحفل الذي أقيم في مدينة غزة، مساء اليوم الاثنين، توقيع مشروع كورنيش شارع الرشيد.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات