"تتضمن مخصصات الشؤون الاجتماعية".. الاتحاد الأوروبي: نحن بصدد إقرار رزمة دعم مالي لفلسطين خلال الأسابيع المُقبلة






 غزة - المتقدمون 

قال شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين، إن الاتحاد بصدد إقرار رزمة الدعم الأوروبي للسلطة الفلسطينية التي تغطي أربع سنوات خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح عثمان في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، بأن الاتحاد الأوروبي يساهم في مخصصات الشؤون الاجتماعية ولايمولها بشكل كامل، حيث يقدم من 40-50% والجزء الاخر يتم تغطيته من مصادر أخرى.


وأضاف عثمان، بأن الاتحاد الأوروبي كان واضحاً جداً من بداية العام وأبلغ الحكومة الفلسطينية بتأخره في اعتماد الموازنات المخصصة لفلسطين لأسباب فنية وإدارية، وهذا ماحصل بالفعل، وبالتالي لم يتمكن من توفير المساهمات التي يقدمها للمخصصات الاجتماعية.

وقال، إن الاتحاد الأوروبي في السنوات الأخيرة كان يقدم 300 مليون يورو للشعب الفسلطيني، وتصرف على النحو الآتي: 100 مليون يورو للأونروا، و 150 مليون يورو دعم للرواتب والمخصصات الاجتماعية ومشافي القدس الشرقية، و 50 مليون يورو ترصد للمشاريع .

وأوضح أنه يتم الاتفاق على هذه المبالغ بين الحكومة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي في بداية كل عام، كما ويتم الاتفاق على أوجه الصرف.


وفي عام 2021 لم يقدم الاتحاد الاوروبي أموالاً جديدة باستثناء مبالغ محدودة لدفع الرواتب، وهي 15 مليون يورو دفعت قبل أسابيع علماً أنه كان متفق عليها سابقاً.

ولفت إلى أن الاتحاد الأوروبي في مرحلة إقرار ميزانية تخصص لفلسطين، مدتها أربع سنوات، وسيتم الاتفاق على تفاصيلها واعتمادها خلال الاسابيع القليلة القادمة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات