الأونروا تبدأ بصرف تعويضات لأصحاب المنازل المتضررة في قطاع غزة







غزة - المتقدمون 

أعلن عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بغزة، أن الوكالة الدولية فتحت اليوم السبت، كافة مكاتب الخدمات الاجتماعية في قطاع غزة، لتمكين الآلاف من أصحاب المنازل المتضررة بشكل جزئي خلال العدوان الأخير في مايو الماضي، لاستلام تعويضاتهم.


وذكر أبو حسنة في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، اليوم السبت، أن حوالي 2200 لاجئ فلسطيني توجهوا اليوم لمكاتب الخدمات للتوقيع على تعهدات استلام تعويضاتهم والتي ستدفع لهم خلال الأيام المقبلة عبر البنوك.

وأوضح أبو حسنة، أن الأونروا ستدفع لهذه الفئة مبلغ وقدره 3.5 مليون دولار فيما سيتواصل الدفع لما تبقى من هذه الفئة خلال الأيام القادمة، مشيراً إلى أن المبالغ التي تدفع الآن هي للتعويضات بين 1000 إلى 3000 دولار.

ولفت إلى أن التعويضات ذات المبالغ الأكثر من ذلك سيتم دفعها بعد الانتهاء من هذه المرحلة، بحيث يقدر عدد أصحابها بحوالي 4000 عائلة.


وبين أبو حسنة، بأن الأونروا وضعت خطة شاملة لعملية إعادة إعمار المنازل على أن يكون التنفيذ لكافة الفئات وقريباً، كما ستدفع بدل إيجار لمدة 4 شهور لحوالي 800 عائلة.

وختمم أبو حسنة قوله: "تم إعادة إسكان 400 عائلة من التي أصيبت منازلها بأضرار جسيمة غير صالحة للسكن وتبقى حوالي 65 عائلة فقط ستعود قريباً جداً بعد إتمام عملية إعادة إعمار منازلها وهي مستمرة ولم تتوقف".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات