الراصد الجوي: منخفض جوي عميق يندفع نحو البلاد





"مصحوب بالأمطار والرياح".. الراصد الجوي: منخفض جوي عميق يندفع نحو البلاد خلال الساعات القادمة 



المتقدمون 

تشير آخر الخرائط والصور الجوية إلى استمرار تقدم منخفض جوي ماطر وبارد تجاه المنطقة سيصل خلال ساعات المساء والليل الخميس/الجمعة.

وقال الراصد، عاصم عصيدة، إن الفرصة ستكون مهيأة ليلاً لهطول أمطار محلية على الشمال، على أن تشتد خلال ساعات الليل المتأخرة وتهطل من الشمال وحتى النقب الشمالي، وتكون مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد أحياناً.


أما صباح غدٍ الجمعة، وبحسب رسم الخرائط الجوية، فستشهد فلسطين منخفضاً جوياً مصحوب بكتلة هواية قطبية المنشأ حيث ستسقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتوقعات بتساقط البرد أيضاً وسيطرأ انخفاض حاد في درجات الحرارة في المناطق المختلفة من البلاد وتوقعات بأن تكون الرياح ما بين جنوبية وغربية نشطة.

وفي ساعات المساء ستهطل أمطار بعضها غزير وتتركز بشكل أكبر على وسط وشمال فلسطين.

بينما يتوقع أمطار أقل حدة على الجنوب بما في ذلك قطاع غزة مع حركة نشطة للرياح وبرودة عالية.

في حين، ستواصل الأمطار هطولها السبت على مختلف المناطق وعلى فترات.

حيث يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم و يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية الجو شديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، وزخات من البرد أحياناً، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.


أما يوم الأحد، فقال الراصد الجوي إن المنطقة ستتعرض لجبهة هوائية باردة جديدة مصحوبة بمنخفض جوي ماطر.

وستهطل أمطار غزيرة على مختلف المناطق، وخلال ساعات مساء وليل الأحد تتعرض المنطقة لهواء قطبي بارد جداً، محذراً من تشكل الصقيع والانجماد بشكل واسع.

وأضاف عصيدة أن "الأجواء الباردة جداً ستؤثر على المنطقة حتى نهاية الأسبوع المقبل، بينما يتوقع وصول منخفض جوي جديد الأربعاء، لكن لا زالت التوقعات متضاربة بخصوصه".

وفيما يتعلق بنصيب قطاع غزة من المنخفضات المقبلة، أكد الراصد الجوي، عاصم عصيدة، على أن أمطار الليلة القادمة ستكون جيدة للقطاع.


بينما تضعف الفرصة نهار غدٍ الجمعة لتعاود التحسن يومي السبت والأحد المقبلين.

وحول معدلات هطول الأمطار حتى هذه اللحظة ومدى توافقها مع المعدل السنوي العام قال الراصد الجوي: "الأمطار التي هطلت لغاية الآن هي أقل من معدلاتها خاصة في جنوب البلاد، حيث لم تتجاوز 20% في منطقة الخليل مثلاً، وهي أقل جداً مقارنة مع معدلات سقوط الأمطار في مثل هذا النصف من السنة، إنما الأمطار التي هطلت في شمال الضفة الغربية وصلت إلى ما بين 30% إلى 50% من معدلاتها العامة، وبالنسبة لقطاع غزة فقد وصلت إلى حوالى 30%، بشكل عام الأمطار هي أقل من معدلاتها بشكل عام".



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات