وزارة الصحة بغزة توضح تطورات الحالة الوبائية وحقيقة ظهور متحور "أوميكرون" بالقطاع






غزة - المتقدمون 

كشف مدير دائر الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، السبت، عن تسجيل زيادة طفيفة في منحنى الإصابات بفيروس "كورونا" في القطاع، مبيّنًا أنّ الوزارة أرسلت عينات عشوائية إلى الضفة الغربية المحتلة للتحقّق من احتمالية ظهور المتحور الجديد "أوميكرون".

وقال ضهير، إنّ "هناك زيادة طفيفة بمنحنى الإصابات بفيروس كورونا، ولكن ما زال الوضع مستقرًا".


وحول المتحور الجديد "أوميكرون"، أوضح مدير دائرة الطب الوقائي بغزة أنّه لم تًسجل في القطاع أي إصابة بالمتحور حتى اللحظة.

وأشار إلى أنّ الوزارة أرسلت عينات عشوائية لأشخاص مصابين بـ"كورونا" لفحصها في مختبرات بالضفة الغربية؛ بهدف التحقق من احتمالية دخول "أوميكرون" لغزة، مضيفًا "ننتظر ظهور نتائج هذه العينات خلال الأيام المقبلة".

وأضاف ضهير، بأنّ استعدادات وزارة الصحة بغزة لمواجهة متحور أوميكرون حال ظهوره في القطاع ستبقى كما هي؛ لأن أعراضه وطرق انتقاله هي ذاتها الخاصة بفيروس "كورونا".

وحول أعداد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح المضاد لـ"كورونا" في القطاع، قال إنّ نحو 530 ألف مواطن حصلوا على اللقاح، بنسبة تصل إلى حوالي 43 بالمائة من الفئة المستهدفة، وحوالي 28 بالمائة من إجمالي السكان.


ولفت مدير دائرة الطب الوقائي بغزة إلى أنّ نسبة الإقبال على تلقي لقاح كورونا "ما زالت متدنية"، داعيًا غير المطعمين إلى "المسارعة بأخذه؛ من أجل تحصين أنفسهم وحماية المجتمع".

يشار إلى أنّ وزارة الصحة بغزة أعلنت في إحصائيتها يوم السبت أنّ الإجمالي التراكمي لمصابي كورونا في القطاع منذ ظهور الوباء بلغ 189 ألفًا و817 إصابة، منها 1635 حالة نشطة، فيما بلغ إجمالي المتعافين 186 ألفًا و495 مواطنًا، وإجمالي الوفيات 1687 وفاة.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات