الأونروا تعلن صرف مساعدات نقدية للأسر المتضررة في قطاع غزة







غزة - المتقدمون 

أعلنت وزارة الأشغال في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" ستصرف مبالغ مالية خلال الأسابيع القادمة للوحدات المتضررة كلياً.

وأوضحت الوزارة، أن "الأونروا" ستصرف مبالغ مالية خلال الأسابيع القادمة لحوالي 300 وحدة متضرر كلياً وهو ما نسبته حوالي 30% من إجمالي الأضرار الكلي.

وأشارت إلى أن إجمالي الأضرار الكلية يصل لحوالي 1700 وحدة.

هذا وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين  "الأونروا"، في وقت سابق عن صرف المساعدات النقدية للعائلات التي تضررت منازلها خلال التصعيد الأخير في قطاع غزة.


وقالت الأونروا في بيان لها تلقت منصة المتقدمون نسخة عنه إنه وضمن جهودها لمساعدة العائلات التي تضررت منازلها خلال التصعيد الأخير في مايو 2021، صرفت مساعدات نقدية لإعادة الإعمار من خلال البنوك الشهر الماضي.

بحيث تم توزيع 8,136,931 دولاراً أمريكياً مخصصة لإعادة إعمار 4,118 منزلاً كانت قد لحقت بها أضرار جزئية طفيفة أو بليغة خلال التصعيد الأخير ولم يسبق لأصحابها استلام مساعدات مماثلة من منظمات أخرى.

وبحسب الأونروا تم تخصيص تلك المساعدات النقدية كالتالي:

مساعدات نقدية مخصصة لإصلاح 3,947 منزلاً لحقت بها أضرار جزئية طفيفة، حيث سيتلقى أصحابها تعويضات نقدية على دفعة واحدة.


مساعدات نقدية مخصصة لإعادة بناء 171 منزلاً كانت قد لحقت بها أضرار جزئية بليغة، حيث سيتم دفع التعويضات لأصحابها على دفعتين.

وأوضحت الأونروا أنها تشجع جميع العائلات التي تصلها إشعارات بالذهاب إلى البنوك واستلام المبلغ النقدي المخصص لهم والبدء في الأعمال المطلوبة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات