الراصد الجوي: تطورات المنخفض الجوي وحالة الطقس

 




استمرار تأثير المنخفض.. الراصد الجوي: حالة طقس فلسطين هذه الليلة وحتى يوم السبت المقبل


المتقدمون 

أكد ليث العلامي، الراصد الجوي الفلسطيني، أن الفرصة تبقى مُهيأة هذه الليلة لهطول زخات الأمطار على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد.

وأشار  العلامي إلى أن تأثير المنخفض يتراجع تدريجياً خلال ساعات فجر وصباح يوم غدٍ الخميس، وينحسر كلياً نهاراً مع بقاء الأجواء باردة.

ونشرت دائرة الأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، توقعاتها لحالة طقس فلسطين خلال الأيام المقبلة، والتي تظهر تأثيرات المنخفض الجوي التي تبدأ بالتراجع مع يوم الجمعة القادم.


وقالت الأرصاد، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائمًا جزئيًا وباردًا وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غدٍ الخميس، سيكون غائمًا جزئيًا وباردًا نسبيًا إلى بارد ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة وتبقى فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وأوضحت الأرصاد أن طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نسبيًا إلى بارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم السبت القادم سيكون غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نسبيًا نهارًا إلى بارد ليلًا ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح اعلى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وحذرت الأرصاد، المواطنين من خطر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة وشدة سرعة الرياح، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات