الراصد الجوي: تطورات حالة الطقس وموعد انحسار المنخفض الجوي






المتقدمون 

قال الراصد الجوي ليث العلامي، في تحديثه الأخيرة على تطورات المنخفض الجوي الذي يؤثر على طقس فلسطين هذه الأيام، إن فرص هطول الأمطار تبقى حاضرة حتى ساعات مساء اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021، مشيرًا إلى أن الليلة تكون فيها الأمطار متقطعة، ومتفرقة زمنياً وجغرافياً.


وأفاد العلامي، بأن فرص هطول الأمطار تبقى واردة على فترات متقطعة، ومتباعدة خلال يوم غد الجمعة، حيث تشمل العديد من المناطق الفلسطينية.

وحول موعد استقرار المنخفض الجوي، أشار العلامي إلى ان طقس فلسطين يستقر مطلع الأسبوع المُقبل (السبت والأحد) ولكن بدرجات حرارة ليلية شديدة البرودة.

وتابع: "بحيث قد تهوي لـ3-4 درجات مئوية فقط خاصة في المرتفعات الجبلية، ولا يستبعد أن يتشكل الصقيع والإنجماد".

تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة:

يوم الغد الجمعة لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها السنوية بقليل، وتبقى الأجواء باردة بشكل واضح في معظم المناطق، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية خفيفة من الأمطار على فترات في بعض المناطق، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل كبير، وتكون الرياح ستكون غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.


وفي يوم السبت تستقر الأجواء تدريجياً وتبقى درجات الحرارة منخفضة نسبياً ودون معدلاتها بقليل، وتسود أجواء باردة خلال ساعات النهار في معظم المناطق خصوصاً الجبلية، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل إضافي مع طقس بارد بشكل ملموس، وتكون الرياح شمالية شرقية.

ومن المتوقع أن تتأثر البلاد خلال النصف الأول من الأسبوع القادم بتيارات هوائية باردة قادمة من الشرق وتمتاز بالجفاف الكبير حيث ستسطع الشمس مع بقاء الأجواء باردة نهاراً وتسود أجواء باردة جداً في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات