الراصد الجوي يوضح تطورات حالة الطقس والأمطار للساعات القادمة







المتقدمون

تتأثر معظم أرجاء فلسطين خلال الساعات 24 القادمة بحالة من عدم الاستقرار تصنف وفقاً لآخر مخرجات الخرائط الجوية بالمتوسطة.

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الحالة خلال هذه الليلة، على أن تصل ذروتها بين ساعات الليل الأولى وصباح يوم غدٍ السبت وصولاً إلى وقت الظهيرة.


ويتوقع أن تشهد الكثير من المناطق زخات متوسطة وأحياناً غزيرة من الأمطار في بعض الفترات وقد تصحب بعواصف رعدية أحياناً.

ومن المتوقع أن يتراجع زخم هذه الحالة من عدم الاستقرار مع ساعات الصباح المتأخر بشكل ملموس مع بقاء الفرصة مهيأة لزخات محلية من الأمطار خلال الفترة المسائية من يوم غدٍ، ويبقى الجو بارداً.

ومن المتوقع أن تبقى فلسطين تحت تأثير الأجواء غير المستقرة يومي الأحد والإثنين بمشيئة الله تعالى.

وإليكم الحالة الجوية خلال الأيام القادمة بالتفصيل:

تبقى البلاد يوم غدٍ السبت تحت تأثير الاضطرابات الجوية وتسود أجواء باردة في معظم المناطق، كما تتساقط الأمطار المتفرقة في مناطق مختلفة من البلاد على فترات بإذن الله، وفي ساعات الليل تسود أجواء باردة بشكل ملموس خصوصاً في الجبال، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الأمطار المتفرقة، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه.
 

ويوم الأحد، يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة التي تكون أدنى من المعدل السنوي العام بحدود الدرجتين مئويتين، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط وحتى جنوب البلاد، الرياح تكون متقلبة الاتجاه وخفيفة إلى معتدلة السرعة.

أما يوم الإثنين القادم، تبقى الفرصة سانحة لزخات من المطر في مناطق مختلفة من البلاد خاصة خلال الفترة الصباحية، ويكون الجو غائماً جزئياً وبارداً نهاراً خاصة في المناطق الجبلية في حين يسود جو دافئ نسبي في المناطق الغورية والبحر الميت، الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية، والله تعالى أعلى وأعلم.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات