تعليم غزة: تتحدث عن السيناريوهات المعدّة للتعامل مع أي مستجدات بشأن كورونا

 


 




 


غزة - المتقدمون


قد نلجأ للدوام الجزئي أو التعليم الإلكتروني

تعليم غزة: لدينا سيناريوهات معدّة للتعامل مع أي مستجدات بشأن كورونا



قالت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم الأربعاء، إن "لديها سيناريوهات معدّة للتعامل مع أي مستجدات بشأن فيروس كورونا ".


جاء ذلك على لسان مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة التربية والتعليم في غزة رائد صالحية.



وبحسب صالحية فإن قرابة نصف مليون طالب وطالبة في المدارس الحكومية ومدارس " الأونروا " توجهوا اليوم الأربعاء، إلى مقاعد الدراسة لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/2022.


وأكد صالحية في تصريحات صحفية، تابعها المتقدمون أن المشرفين التربويين ومشرفو الصحة المدرسية يتابعون انتظام الفصل الدراسي الجديد على الجانبين التربوي والصحي.


وذكر أن الدوام منتظم بشكل وجاهي كامل لجميع الطلاب، وأن هناك اكتمال للحاجيات سواء كان على صعيد الأشخاص المعلمين أو المتطلبات اللوجستية.



وقال إن الوزارة تطبق جميع الإجراءات التي أقرتها وزارة الصحة واللجنة الحكومية بشأن مواجهة فيروس "كورونا"، وأن ما يسري على المؤسسات الحكومية يسري عليها.


وأكد أن الوزارة تحث المعلمين والطلاب على تلقي التطعيم، وتقليل الاحتكاك المباشر، حتى نقي أبناء شعبنا ونحافظ على استمرار العملية التعليمية.


وذكر صالحية أن لدى وزارة التربية والتعليم سناريوهات معدة للتعامل مع أي مستجد بسبب فيروس "كورونا"، باللجواء للدوام الجزئي أو التعليم الإلكتروني، وأن فرقها جاهزة عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أو إذاعة روافد التعليمية.



00000000000000


وقال إن النظام المطبق حالياً هو التعليم الوجاهي، مؤكداً عدم وجود إشكالية حالية تستدعي اللجوء لسناريوهات أخرى.


وفي سياق آخر قال صالحية إنه تم ايفاد 136 معلماً بتخصصات مختلفة لسد العجز عن المعلمين كبار السن المرضى المستقيلين والمتقاعدين، حيث تم تغطية جميع الشواغر الموجودة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.





ليست هناك تعليقات