الراصد الجوي يوضح تطورات المنخفض وحالة الطقس للساعات القادمة

 



المتقدمون 

تتأثر فلسطين وبلاد الشام بمنخفض جوي طويل ويستمر لنحو 72 ساعة نتيجة تسرب رياح قطبية المنشأ وشديدة البرودة اعتباراً من يوم غدٍ الأربعاء وحتة صبيحة يوم السبت بمشيئة الله تعالى.

واعتباراً من صباح يوم غدٍ الأربعاء يبدأ تأثير المنخفض الجوي على أقصى المناطق الشمالية من فلسطين وتنخفض الحرارة في مختلف المناطق لتصبح دون المعدلات السنوية العامة بأكثر من  12 درجة مئوية، ويسود جو شديد البرودة.

وذكر الراصد الجوي ليث العلامي، أن المنخفض جوي سيكون مصحوب بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة، مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يكون الأخير من ناحية حجم البرودة والخصائص القطبية.


ومن المتوقع أن تبدأ الأمطار بالهطول في المناطق الشمالية في وقت مبكر من يوم الغد وتمتد مع ساعات النهار إلى المناطق الشمالية والوسطى من البلاد إن شاء الله، وتصبح الأجواء أكثر برودة وتتحول الأجواء إلى عاصفة في ساعات الليل المتأخر وفجر وصباح يوم الخميس.

وأوضح الراصد بأن الأجواء ستكون شديدة البرودة، يتخللها هطول للأمطار خاصة في المناطق الشمالية من فلسطين وربما تمتد فيمل بعد إلى المناطق الوسطى والجنوبية. 

وفي يوم الخميس يشتد تأثير المنخفض الجوي مع أجواء باردة للغاية في معظم المناطق، بحيث تكون درجات الحرارة دون معدلاتها بنحو 12 إلى 14 درجة مئوية، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البرد أحياناً، كما تتهيأ الفرصة لتساقط زخات مطرية مخلوطة بالثلج فوق بعض رؤوس الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة مع هبات قوية أحياناً. 


والجمعة، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي ويكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة وتكون درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الليل وتميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ولفت إلى أن طقس فلسطين يومي الخميس والجمعة يشهد انتشار الأمطار بشكل تدريجي لتشمل عدة أجزاء مختلفة من شمال فلسطين وشمال الضفة الغربية وجنوبها وأجزاء واسعة من قطاع غزة.

وحذر خلال المنخفض الجوي من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن التزحلق على الطرقات، وشدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤية الأفقية.  


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات