الأوقاف الفلسطينية: مستجدات إيجابية منتظرة خلال الأيام المقبلة في ملف العمرة

 





غزة - المتقدمون



 تفاصيل الخبر بعد لقاء السفير السعودي بعمان مستجدات إيجابية حول موسم العُمرة للفلسطينيين خلال الأيام المقبلة 



 كشفت وزارة الأوقاف الفلسطينية، عن مستجدات إيجابية منتظرة خلال الأيام المقبلة، بخصوص موسم العمرة للفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة.



 وأفاد وكيل وزارة الأوقاف بالضفة حسام أبو الرب في تصريح إعلامي تابعه موقع "المتقدمون" بأن لقاء جرى اليوم في الأردن، بين وفد من الوزارة بحضور وزير الأوقاف، مع السفير السعودي في عمان نايف بن بندر السديري، وتم بحث استئناف موسم العمرة. 



وقال أبو الرب : "كما وعد السفير السعودي، وفد الوزارة، ننتظر أن يكون هناك أمور إيجابية خلال الأيام المقبلة، وتذليل الصعاب الفنية الموجودة". 



وذكر أنه لم يتم التطرق إلى ملف الحج خلال اللقاء، مستدركا : "لكن الأمل بالله كبير أن يكون هناك موسم حج هذا العام". 



بدوره، قال وكيل وزارة الأوقاف بغزة عبد الهادي الآغا إنه لا جديد لدى وزارته بهذا الخصوص، مضيفا : "ننتظر إبلاغنا بموقف من المملكة السعودية بشأن العمرة والحج". 



وفي سياقٍ متصل، أعرب رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور، عن أمله بأن تُعلن المملكة عن استئناف رحلات العمرة من فلسطين.


 وعقب على الاجتماع مع السفير السعودي الذي جرى بحضور رئيس نقابة شركات الحج والعمرة بالضفة عبد الحكيم أبو خلف، قائلا إن "السفير السعودي تفهم الأمر وأخذ المطلوب من وزارة الأوقاف بخصوص العمرة والحج".



 وأضاف أبو مذكور أن السفير السعودي طمأن الوفد ووعد بأن يساعد ويرفع الأمر إلى الجهات المسؤولة في المملكة، مستطردا  "نحن ننتظر ردا من المملكة". وكانت رحلة العمرة الأخيرة قد خرجت من قطاع غزة في شهر فبراير 2020، فيما لم يخرج الحجاج خلال العامين الماضيين؛ بسب إجراءات مواجهة جائحة "كورونا". 



وذكر أبو مذكور أن شركات الحج والعمرة في غزة تكبدت جراء توقف رحلات العمرة والحج خسائر وأضرار فادحة وغرقت في الديون وسرحت موظفيها ومنها ما اضطر للإغلاق، حيث بقي 73 شركة من أصل 79؛ بسبب تراكم الديون عليها، متابعا : "لذا نتمنى أن يكون هناك موسم جديد". 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.






ليست هناك تعليقات