الأوقاف تكشف عن شروط أداء العمرة وترتيباتها وتكلفتها

 




غزة - المتقدمون


الأوقاف تكشف عن شروط أداء العمرة وترتيباتها وتكلفتها.


قال حسام أبو الرب وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في رام الله ، اليوم الإثنين 31 يناير 2022، إن الترتيبات لموسم العمرة في فلسطين هذا العام 2022 ستكون شبيهة للفترة التي سبقت جائحة كورونا ، مع وجود بعض من الإجراءات والاشتراطات الصحية المتخذة.


وأضاف أبو الرب لإذاعة صوت فلسطين تابعه موقع المتقدمون، أن كافة الإجراءات الصحية المطلوبة سواء كانت من دولة فلسطين، أو الأردن (بلد المرور)، أو السعودية (المُستضيف)، هي حصول المُعتمر على طُعمين على الأقل، وأن يكون معه فحص PCR قبل 72 ساعة من السفر، بالإضافة ألا يكون يعاني من أية أمراض ممكن أن تُشكّل له بعض المضايقات بالسفر.




وبخصوص جواز السفر، أفاد بأن تكون المدة المتبقية لصلاحيته أكثر من 6 شهور ساري المفعول فيه، بالإضافة أن يكون عمر المعتمر أكثر من 18 عامًا، منوهًا إلى أن ما تبقى من إجراءات تنظيمية هي كما كانت سابقًا.


وأشار أبو الرب إلى أن كافة الإجراءات الترتيبية مع سفارة وقنصلية المملكة العربية السعودية في العاصمة الأردنية عمان قد تم إنجازها خلال اللقاء الأخير.


وتابع: "الكرة الآن في ملعب شركات الحج والعمرة، في التنسيق مع نظيرتها في الأراضي السعودية، من أجل استكمال الترتيبات الخاصة باستئجار السكن، والاتفاق على وسائل النقل، ومدة الرحلات، والبرامج التي سيتم الإعلان عنها من خلال شركات الحج والعمرة".



وأشار أبو الرب إلى وزارة الأوقاف الفلسطينية أنجزت ما هو مطلوب منها ب فتح المجال أمام الشركات، وتوثيق العقود، وتوقيعها واعتمادها من السفارة. وأضاف: "الآن فقط الشركات (الحج والعمرة) ستقوم بإجراءاتها الترتيبية، والتنظيمية، من خلال استئجار الفنادق، وتوفير الحافلات.


وتوقّع أن تنتهي كافة هذه الإجراءات الترتيبية لموسم العمرة خلال الثلث الأول من شهر شباط/فبراير المقبل.


وعن سعر موسم العمرة لهذا العام، قال أبو الرب إن التداعيات والترتيبات المالية المتعلقة بتكلفة العمرة في ظل جائحة كورونا، ستكون أكثر مما كانت عليه سابقًا، بفعل الاشتراطات الصحية، وقضية التباعد، وتوفر السكن حسب قربه وبعده عن الحرم، والمسجد النبوي الشريف.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات