"المنحنى الوبائي في تصاعد سريع".. الصحة بغزة: نتوقع تسجيل أعداد كبيرة وغير مسبوقة بمصابي كورونا






غزة - المتقدمون 

قال مستشار وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتور فتحي أبو وردة اليوم الإثنين إن "الوضع في قطاع غزة بما يخص فايروس كورونا خطير جداً وغير مسبوق".

وأوضح أبو وردة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن المنحنى الوبائي في تصاعد سريع جداً، حيث تم تسجيل يم اليوم الإثنين 2369 إصابة بنسبة تقارب 48.5% وهذه نسبة عالية.

وأضاف أن "لدينا 110 حالة بين الحرجة والخطيرة والمتوسطة من بينهم 22 حالة خطيرة جداً، و29 حالة حرجة"، مشيراً إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد ارتفاع أكثر مما نراه في هذه الأيام.

وتابع أبو وردة: "نحن في وزارة الصحة نعتقد أننا لم نصل الى ذروة المنحنى، حيث نتوقع أن نصل لها في منتصف شهر فبراير".


وفي نفس السياق، قال مدير دائرة الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، اليوم الإثنين، إننا "نخشى أن تكون قمة الموجة الرابعة في الأسبوع الأول والثاني من شهر فبراير القادم، وخلال هذه الفترة نتوقع تسجيل أعداد كبيرة وغير مسبوقة من المصابين".

وأضاف ضهير أننا "نسجل زيادة مطردة بعدد الحالات المسجلة والمراجعين لمراكز الرعاية الأولية في قطاع غزة ونتوقع أن تستمر الزيادة في الأيام والأسابيع القادمة".

وبين ضهير أن "متحور أوميكرون الأكثر انتشاراً و أقل أعراضاً وبقاء في الجسم، ويكون الشفاء خلال فترة وجيزة".

وتابع: "أثبتت الدراسات علمياً أن فترة مكوث متحور أوميكرون في جسم الإنسان المصاب أقل من المتحورات السابقة".




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات