الداخلية الفلسطينية تُعلن عن دفعة ثالثة لطلبات "لم الشمل" لغزة والضفة







غزة - المتقدمون 

أعلن وكيل وزارة الداخلية في رام الله يوسف حرب، صباح اليوم الأحد، موعد إصدار الدفعة الثالثة من موافقات طلبات لم الشمل لقطاع غزة والضفة الغربية.

وقال حرب خلال حديثٍ مع إذاعة صوت فلسطين تابعته منصة المتقدمون، إن هناك حديث عن إصدار دفعة ثالثة اليوم، مشيرًا إلى أن الدفعة تشمل 500 موافقة لم شمل لأبناء قطاع غزة ومجموعة من الضفة الغربية.


وأوضح حرب، أن هناك دفعة جديدة صدرت يوم الخميس الماضي، وصدرت بناء على التصريح الذي أدلى به وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ الذي يعمل على هذا الملف لإنجازه بناءً على الحديث الذي جرى خلال الشهور الماضية.

ولفت وكيل الوزارة في رام الله إلى، أن هذا ملف مهم يعمل عليه الرئيس من أجل راحة المواطنين خاصة الموجودين داخل أراضي دولة فلسطين، معبرًا عن أمله في أن يستمر بإصدار الدفعات القادمة بناءً على الحديث السابق بأن هناك أكثرمن دفعة و10 آلاف لم شمل.

وأكد حرب جهوزية وزارة الداخلية في الضفة الغربية لاستقبال أي حالة، موضحًا أنه تم إرسال كافة الكشوفات إلى قطاع غزة من أجل استكمال إجراءاتهم للحصول على الموافقة لاصدار الهوية وجواز السفر بحيث يستطيع من يملك جواز سفر أو هوية بالتحرك عبر المعابر والحدود والدخول والخروج من البلاد.

ونوه حرب إلى، أن هناك حالات منذ 10 سنوات بلا إقامة، معتبرًا أن موافقات لم الشمل "فرصة من أجل تجديد الثقة والعمل بالمواطنة الفلسطينية، وهذا الموضوع ما كان سيكون لولا الجهود التي بُذلت على صعيد القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس والوزير حسين الشيخ وممثلة بالحكومة من أجل أن ننجز هذا الملف الإنساني والوطني".


وحول الملفات التي لم يصدر لها الموافقة للم الشمل، قال وكيل وزارة الداخلية برام الله يوسف حرب إن المواطنين الموجودين في الضفة الغربية وقطاع غزة ولا يحملون بطاقة هوية أعدادهم كبيرة، منوهًا إلى أن العدد الأكبر في قطاع غزة لأن أعدادًا كبيرة من المواطنين دخلت خلال السنوات الماضية عبر معبر رفح وأقامت بغزة.

وذكر حرب، أن لدى وزارة الداخلية في رام الله آلاف المعاملات، مؤكدًا بالقول، إن الملف فُتح وسينتهي قريبًا بانجاز هذا الملف وتحقيق الحلم الفلسطيني لكل مواطن فلسطيني لا يحمل الهوية بأن يحملها بحيث يستيطع أن يتحرك بسهولة وحرية ويذهب إلى خارج البلاد ويدخل كما يدخل كافة المواطنين الفلسطينيين".

وتوقع حرب قرب إصدار هذا الجواز مع بداية العام 2022 وتحديدًا مع نهاية شهر يناير 2022 الذي يُمكن أن يشهد بداية إصدار الجواز الحيوي "البيومتري"، مضيفًا أن هذا الجواز انجاز وطني كبير جدًا لفلسطين  وللرئيس الذي عمل بكل قوة وجهد لانجاز ملفه.

               
ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات