وزارة الأشغال بغزة تكشف عن آخر مستجدات تعويضات المتضررين وإعادة الإعمار وبناء المدن المصرية







غزة - المتقدمون 

كشفت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم السبت، عن آخر مستجدات تعويض المواطنين المتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع.

وقال وكيل الوزارة ناجي سرحان في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون اليوم السبت: "خلال اليومين السابقين تم صرف ما يقارب 8 مليون دولار لكل اللاجئين المتضررين"، مشيرًا إلى أن الصرف تم وما زال من قبل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" للفئة المتضررة ضررًا يزيد عن 1000 دولار.


وأضاف سرحان: "من خلال متابعتنا مع وكالة الغوث سيتم الصرف لجميع المتضررين اللاجئين من قبل الوكالة".

وبخصوص المواطنين "غير اللاجئين"، أوضح، أن الوزارة أنجزت جزءًا كبيرًا منهم، مبينًا: "ونعمل على استكمال المتبقين، والأضرار الجزئية البليغة تُقيّم من 1000 دولار إلى 17 ألف دولار تقريبًا وأحيانًا أكثر".

"وفي مطلع شهر مارس المقبل باعتقادي أن الجميع سيصله تعويضه من الفئات المتضررة والذين قُيمت أضرارهم بضرر جزئي بليغ". وفق سرحان.

وتابع: "سيتم البدء بأعمال الإعمار ونحن حاليًا نقوم بترتيب الأسماء مع الوكالة في النصف الثاني من شهر يناير الجاري"، لافتًا إلى أن من لم يتم تعويضه من "الأونروا"، سيتم تعويضه من خلال المنحة القطرية، إذ سيتم تعويض كل المواطنين "غير اللاجئين" سواءً العمارات المشتركة وغيرها.


وفيما يتعلق بالمشاريع المصرية، أشار وكيل وزارة الأشغال إلى أنها قسمت إلى مرحلتين، المرحلة الأولى هي مرحلة إزالة الركام والمرحلة الثانية هي مرحلة إعادة الإعمار، والعمل في المشاريع المصرية في القطاع يجري بوتيرة سريعة.

وختم حديثه بالقول: "الوضع بخصوص المنحة المصرية يسير بشكل جيد، وبخصوص الكباري المتوقع بناءها، ما زلنا في وضع التصميمات الخاصة لها، خاصةً في ظل وجود مناطق مزدحمة سكانياً، وتم تكليف مكتب هندسي فلسطيني بذلك، والموضوع تحت الدراسة حتى الآن".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا على قطاع غزة، في شهر مايو الماضي 2021، أسفر عنه مئات الشهداء وآلاف الجرحى وتدمير آلاف المنازل والبنية التحتية.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات