الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية لطقس فلسطين للساعات القادمة

 



"حذر من البرودة الشديدة".. الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية وفرص هطول الأمطار للساعات القادمة


المتقدمون 

تبقى الأجواء الباردة والغائمة هي المسيطرة على البلاد خلال الساعات القادمة، في الوقت الذي تضعف فرصة الأمطار في ساعات الليل الأولى في مختلف المناطق وتتوقف تمامًا في ساعات الليل المتأخر في كافة أرجاء فلسطين.

ويتوقع أن تعود الأجواء الصافية من جديد في الوقت الذي ستبدأ رياح قطبية شديدة البرودة بالعبور إلى فلسطين.


ومن المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي، تبدأ مع ساعات الليل المتأخر، وتصل ذروتها في ساعات صباح يوم غدٍ الإثنين لتصل إلى قيم صفرية في الكثير من المناطق الفلسطينية الجبلية والسهلية المكشوفة في ساعات الصباح. وحتى بقية المناطق المُنخفضة والسهول والسواحل ستتدنى الحرارة فيها لغاية 3 درجات مئوية.

ويوم الغد يكون الطقس بارداً جداً وصافياً في كافة المناطق ومع ساعات المساء يعود الجو باردًا جدًا ويعود الصقيع ويتشكل الانجماد.

ويوم الثلاثاء المقبل، تسود أجواء شديدة البرودة في ساعات الصباح مع خطر تشكل الصقيع والانجماد، وفي ساعات النهار يطرأ ارتفاع طفيف، ويكون الجو غائمًا جزئيًا ومستقرًا وباردًا بشكل ملموس خصوصًا في الجبال، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملموس من جديد وتسود أجواء شديدة البرودة مع اقتراب الحرارة من مستوى الصفر خصوصًا في الجبال العالية، وتكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية باردة وجافة.


يتجدد هطول الأمطار فجر وصباح الأربعاء في شمال ووسط ثم جنوب البلاد تدريجيًا، مصحوبة بزخات من البرد.

وتندفع نحو فلسطين عصر ومساء الأربعاء كتلة هوائية قطبية شديدة البرودة، مع تزامنها، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانًا قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجًا.

ويتجدد هبوط الحرارة إلى درجة تحت الصفر فجر وصباح الخميس فوق الجبال ويتجدد تشكل الصقيع والانجماد.

وبدورها حذرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، من تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، شدة سرعة الرياح، التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الصقيع والانجماد اعتبارًا من ساعات مساء يوم الأحد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات