شركة توزيع الكهرباء بغزة توضّح الجدول المعمول به خلال المنخفض الجوي






غزة - المتقدمون 

أوضحت شركة توزيع كهرباء غزة، اليوم الأربعاء، جدول الكهرباء المعمول به حاليًا في محافظات قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، وخاصة خلال المنخفض الجوي.

وقال مدير عام العلاقات العامة والإعلام في الشركة، محمد ثابت: إنّ الجدول المعمول به حاليًا، هو 4 ساعات وصل مقابل 12 إلى 16 ساعة قطع".


وأضاف ثابت، في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون: "نعمل للحفاظ على استمرار التيار الكهربائي، ونواجه مشكلة في توزيع العجز على المناطق".

وأكمل: "لدينا فجوة تتعدى 400 ميجا وات من الكهرباء، ونحاول توزيع الكميات المتوافرة على مناطق قطاع غزة وفق ما هو متاح".

وتابع: إنّ "الشركة تعمل جاهدة للحفاظ على استقرار التيار الكهربائي إلى منازل المواطنين"، معربًا عن أمله بإيصال ساعات وصل تُرضي الجميع، مع إشارته إلى أن ترشيد استلاك الكهرباء يصب في صالح الجميع".

ودعا ثابت، المواطنين، إلى الالتزام بالتعليمات والنصائح الصادرة عن شركة توليد الكهرباء بخصوص التعامل مع الكهرباء في ظل المنخفضات الجوية للحفاظ على سلامتها وترشيد الاستهلاك لتجاوز هذه الفترة في ظل المنخفضات الجوية.

وأشار إلى أن الرجوع للعمل بجدول الكهرباء السابق (8 وصل مقابل 8 فصل) مرتبط بسلوك الاستهلاك في قطاع غزة، فالأحمال الزائدة والاستعمال المُفرط للأجهزة الكهربائية، تُحدث عجزًا في ساعات وصل الكهرباء إلى المواطنين.


وذكر أنّ الكهرباء تحاول وصل التيار الكهربائي على بعض مناطق قطاع غزة، بعد منتصف الليل كون الاحمال تكون في أدنى مستوياتها مقارنة بساعات النهار، لافتًا إلى أنهم يعملون ليل نهاء لتحسين عمل جدول الكهرباء وزيادة ساعات الوصل للمواطنين.

ونوّه إلى أنّ استهلاك الطاقة في الشتاء أعلى من الصيف، ولكن بنسبة ليست كبيرة، متابعًا: "حتى منتصف ديسمبر الماضي 2021 كان الجدول المعمول له 8 ساعات وصل كاملة ومثلها قطع، وتزيد ساعات الوصل بعد منتصف الليل، لكن استهلاك الكهرباء يزيد في المنخفضات الجوية، وبالتالي يحدث عجز في ساعات الوصل".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات