الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية وسقوط الأمطار في الساعات القادمة





الراصد الجوي: توقعات الحالة الجوية وسقوط الأمطار في الساعات القادمة 



المتقدمون 

تتأثر فلسطين منذ ساعات المساء من يوم أمس الأربعاء بمنخفض جوي قطبي المنشأ.

وتساقطت الثلوج على معظم المناطق الجبلية في شمال ووسط البلاد وجنوب البلاد إضافة إلى مختلف أرجاء المناطق الأردنية.

وتركزت التساقط الثلجي بشكل أساسي على الجبال في وسط الضفة الغربية وتحديدا في مناطق القدس ورام الله إضافة إلى بيت لحم.

في حين كانت الحالة الجوية دون المامول والمتوقع في جبال مدينة نابلس العالية جرزيم وعيبال رغم التساقطات الثلجية التي جاءت مفككة ومتوسطة ودون المتوقع إلى حد كبير.


وخلال الساعات القادمة من المتوقع أن تبقى البلاد تحت تأثير المنخفض الجوي القطبي.

وفي ساعات القادمة من المتوقع أن تتراجع القيم المثالية القطبية بحيث تتحول الأجواء لتصبح ماطرة بشكل كبير مع بقاء الفرصة سانحة لتساقطات ثلجية في القمم العالية شمال ووسط وجنوب البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن تبقى الأجواء اليوم باردة جداً وماطرة في مختلف مناطق البلاد.

وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً ويتوقع خلال ساعات الظهيرة سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجاً.

وفي المساء، يكون الجو شديد البرودة فوق معظم المناطق وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.


ويوم غدٍ الجمعة من المتوقع أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد أحياناً الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم السبت المقبل، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات الظهيرة وتميل الأجواء إلى الاستقرار خلال ساعات المساء،  وتكون الرياح جنوبية غربية إلى جنوبية معتدلة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحذت الأرصد من تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، ومن التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤية الأفقية، وتراكم الثلوج وتشويش حركة السير فوق المرتفعات الجبلية صباح يوم الخميس، وتشكل الانجماد والصقيع صباح الأحد.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات