وزارة التنمية الاجتماعية تكشف آخر تطورات صرف المنحة القطرية ومخصصات الشؤون وتوضح حقيقة إضافة أسماء جديدة







غزة - المتقدمون 

 تحديث المتحدث باسم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، عزيزة الكحلوت، عن آخر مستجدات بشأن صرف المنحة القطرية وشيكات الشؤون الاجتماعية، كما ووضحت حقيقة إضافة أسماء جديدة للمنحة القطرية.

وأكدت الكحلوت في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، اليوم الأحد، على أنهم ينتظرون أن يكون هناك صرف لشيكات التنمية الاجتماعية في الربع الأول من العام الجاري كما وعدت الوزارة برام الله.


وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية: "لم تتوفر لدى وزارة التنمية بغزة أي معلومة، حول صرف دفعة لمستحقي الشؤون في بداية العام أم لا، ونأمل أن يكون هناك مؤشرات قادمة بصرفها في الأيام القادمة، ووزارة المالية برام الله هي من تتحدد موعد الصرف ولا زلنا ننتظر".

وحول المنحة القطرية، أضافت: "مساعدات المنحة القطرية  كما هي حتى اللحظة، ولم نُبلغ إن كانت ستتوقف أو ستستمر وخلال الأيام القادمة ستكون الرؤية أوضح في تحديد توقيتها ومعاييرها".

وتابعت: "حتى اللحظة لا يوجد جديد بملف إضافة أسماء جديدة للمنحة القطرية، وعند الإعلان عن صرفها سنبدأ حينها في الحديث عن المعايير وهل هناك أسماء جديدة أم لا".


وأشارت الكحلوت إلى أن الذي لا يستفيد من المنحة القطرية، إما أنه غير مُسجل للمنحة أو أن اسمه موجود على قوائم الانتظار وبإنتظار إضافة أسماء جديدة للمنحة وحتى اللحظة لم تضاف أي أسماء جديدة من فترة طويلة.

وبينت الكحلوت بأن "العدد الإجمالي للمستفيدين من المنحة القطرية نحو 160 ألفًا والكشف المعتمد في صرف الدفعات 100 ألف وتم استثناء 36 ألف أسرة شؤون اجتماعية. 
 
وتابعت، "عند صرف دفعة الـ 100 دولار لنحو 97 ألف أو 95 ألف يكون هناك ترييح لبعض الأسماء وفي المرة القادمة يُعاد الصرف لهم".

وأوضحت المتحدث باسم وزارة التنمية الاجتماعية بأن كل من هو مُسجل عبر روابط وزارة التنمية للاستفادة من المنحة القطرية هو من يتم اعتماده فقط.


وأضافت الكحلوت، بأن التسجيل للمنحة القطرية يكون عبر الروابط التي تنشرها الوزارة، وحاليًا التسجيل متوقف.

ونفت الكحلوت أن يكون هناك مستفيد من المنحة القطرية ولديه فرصة عمل أو مصدر دخل، مؤكدًا: "جاهزون أن نستقبل أي اسم ونبحث عنه وإن وجدناه لا تنطبق عليه معايير الاستفادة سنوقفه واستبداله بشخص آخر يستحق المساعدة".

ولفتت الكحلوت إلى أن جهود وزارة التنمية لم تتوقف منذ لحظة توقف صرف شيكات التنمية الاجتماعية، ولدينا في غزة 80 ألف أسرة مستفيدة من برنامج  المساعدات النقدية وحاولنا قدر المستطاع العمل على مساعدتها بما هو متوفر ومتاح.

وتابعت: الاتحاد الأوروبي لم يُقر موازنته لبرنامج المساعدات لعام 2021 وتم صرف دفعة واحدة فقط وكانت نصف الدفعة تقريبًا.


وحول مشاريع ترميم البيوت، قالت الكحلوت: لا يوجد مشاريع ترميم للحالات الفقيرة، وبإمكان أي منتفع من الشؤون الاجتماعية وبحاجة لترميم، التسجيل على قوائم الانتظار عند الباحث في المديرية، والأولوية للمسجلين عند توفر برامج المشاريع.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات