الراصد الجوي: استمرار الأمطار والأجواء الباردة ومنخفض قطبي شديد البرودة قادم






المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة، غائمًا جزئيًا، وشديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، ويسود طقس بارد إلى  شديد البرودة خاصة فوق الجبال، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يكون الجو، يوم غدٍ الأحد، غائمًا جزئيًا وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية، وتسقط زخات من الأمطار في عدة مناطق بمشيئة الله، خاصة حول ساعات الظهيرة، وتمتد الفرصة حتى ساعات المساء، ويسود طقس بارد جدًا في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج. ويحذر من تشكل الصقيع صباح الأحد.


والإثنين، يكون الجو غائمًا جزئيًا، وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


المنخفض القطبي 

أما يوم الثلاثاء، فيتعمق تأثير الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة، لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، وشديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 10 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا

وتسقط ثلوج خفيفة متقطعة فوق المرتفعات الجبلية بما فيها القدس اعتبارًا من ساعات صباح وظهر الثلاثاء، وحتى ساعات المساء، وقد تتكون طبقة بيضاء رقيقة في بعض المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.


أما يوم الأربعاء القادم، يتعمق الهواء القطبي، ويكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق وسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج

هذا، وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من: تدني مدى الرؤية الأفقية، ومن تشكل الصقيع صباح الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات