الحكومة الفلسطينية تقرر إعفاء الحاصلين على "لم الشمل" بغزة من رسوم المعاملات






غزة - المتقدمون

قررت الحكومة الفلسطينية، في جلسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين، التنسيب للرئيس محمود عباس لإعفاء أهل غزة الحاصلين على موافقات "لم الشمل" من رسوم المعاملات الخاصة بها.

وصادق مجلس الوزراء الفلسطيني، خلال جلسته الأسبوعية المنعقدة في مدينة رام الله، اليوم الإثنين، على مجموعة من القرارات والتوصيات.

وقرر مجلس الوزراء برئاسة محمد اشتية، إنشاء وحدة مؤسسية متخصصة بمعالجة ومتابعة كافة القضايا المتعلقة بصافي الإقراض ولضمان استدامة عمل الهيئات المحلية وتقديم الخدمات للمواطنين.


كما قرر التنسيب للرئيس محمود عباس لإعفاء الحاصلين على موافقات لم الشمل في قطاع غزة من رسوم المعاملات الخاصة بهم.

وصادق على تطبيق الكادر الموحد للعاملين في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وجملة التوصيات للنهوض بقطاع الحكم المحلي تشمل الجوانب القانونية والمالية وتكنولوجيا المعلومات.

كذلك، صادق مجلس الوزراء على تعيين مجلس إدارة بنك الاستقلال للتنمية والاستثمار، وعلى اتفاقية الــ (UNDP) والأمانة العامة لمجلس الوزراء والجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني لتنفيذ مشروع مسح رضا المواطنين عن الخدمات الحكومية، وأحال عددا من الموظفين العموميين للتقاعد المبكر بناء على طلبهم.

يشار إلى أن رسوم معاملة استخراج هوية "لم الشمل" تصل قيمتها لـ 400 شيكل، حيث يتم دفع 360 شيكلًا كرسم ثابت، و40 شيكلًا معاملة إصدار هوية ورسوم مكتب عرائض.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات