الأرصاد الجوية: توقعات مرتقبة للحالة الجوية لطقس فلسطين لليومين المُقبلين






حالة الطقس: أجواء باردة والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة



المتقدمون 

أفادت دائرة الأرصاد الجوية، بأن طقس فلسطين لهذه الليلة، يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانًا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأ الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي ليوم غدٍ الأحد، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار في مناطق متفرقة من البلاد، خصوصًا في جنوب البلاد، وتكون الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


وفي يوم الإثنين القادم، تسود أجواء باردة نسبيًا إلى باردة بشكل عام في مختلف المناطق مع تواجد السحب في السماء، ولا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى حول معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة السرعة.

أما الثلاثاء، يكون الجو غائمًا جزئيًا ولطيفًا نهارًا ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، ويسود جو دافئ نسبي في ساعات النهار، وتغطي السماء كميات كبيرة من السحب غير الماطرة نهارً، وفير الليل يسود جو بارد مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح تكون غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، توالي الحرارة رحلة الارتفاع لتصبح أعلى من المعدلات السنوية العامة بحوالي أربعة درجات مئوية ويسود جو لطيف ودافئ نهارًا نتيجة جبهة هوائية دافئة تسبق منخفض جوي، ويبقى الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم نهارًا وبارد ليلًا مع اقتراب منخفض جوي جديد يحمل الأمطار، والرياح تكون شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة. والله تعالى أعلى وأعلم.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات