وزارة الأوقاف تُعلن عن أخر مستجدات موسم العمرة





غزة - المتقدمون


وزارة الأوقاف تُعلن عن أخر مستجدات موسم العمرة لهذا العام.


نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عن أخر مستجدات موسم العمرة لهذا العام.


وذكرت الأوقاف في بيان لها وصل "موقع المتقدمون"، أنه قد سافر وفد من لجنة الحج بالوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجمعية أصحاب شركات الحج والعمرة، إلى جمهورية مصر العربية.


وأشارت إلى أن الوفد ناقش مع جميع الجهات ذات العلاقة، كافة الترتيبات الخاصة بموسم العمرة، وتم توقيع اتفاقية النقل البري والجوي وبرعاية سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، منوهةً إلى أن ذلك يأتي في إطار الترتيبات المتعلقة بموسم العمرة لهذا العام 1443 هـ / 2022م.



وأوضحت الوزارة أنه تم الاتفاق على ما يلي:

مدة برنامج العمرة أسبوعين فقط، موزعة على النحو التالي: 7 أيام في المدينة المنورة منها 5 ايام حجر صحي مؤسسي بالمملكة عند الوصول إلى المدينة، و8 أيام في مكة المكرمة.


 متوقع تسيير أولى رحلات العمرة فى العشر الأوئل من شهر مارس القادم، بعد الوقوف على الأعداد الحقيقية الراغبة بأداء العمرة وفق هذه الشروط، ومن ثم تحديد عدد الرحلات وأيام سفرها.



مسار رحلة العمرة سيكون من مطار القاهرة الدولي إلى المدينة المنورة، ثم مكة المكرمة، والعودة من مطار المدينة إلى مطار القاهرة ومن ثم إلى قطاع غزة، علمًا أن الحجر الصحي المؤسسي 5 أيام سيكون فى المدينة المنورة عند الوصول.


بخصوص تسعيرة العمرة لهذا الموسم سيتم الإعلان عن تفاصيلها بعد استكمال جميع التفاصيل الخاصة بتحليل سعر العمرة.


عدد المعتمرين المسموح به عبر معبر رفح 300 معتمرِ فقط يومياً وتحديد أيام السفر وعدد الطائرات منوط بالاعداد الراغبة بالعمرة، دون أن يؤثر  على أعداد المسافرين العاديين.



كل معتمر يتخلف بغير عُذر عن موعد الطائرة بعد انتهاء برنامج عمرته، يفقد حقه في تذكرة الطائرة في العودة.


و كشف رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في غزة، عوض أبو مذكور تطورات موسم العمرة لسكان غزة.


وقال أبو مذكور إن "وزير الأوقاف سيعلن خلال اليومين القادمين عن بنود الاتفاق مع الجانب المصري والسعودي بخصوص معتمري قطاع غزة".


وأضاف أبو مذكور في تصريحات لراديو "الشباب" تابعها موقع المتقدمون أنه "حتى اللحظة لا نستطيع أن نُحدد موعداً لخروج معتمري قطاع غزة في انتظار الأيام المقبلة".



وأوضح أن التكلفة الخاصة بمعتمري غزة، في محل نقاش مع المسؤولين في مصر والسعودية ، مؤكداً أن وزير الاوقاف يقوم بمساعي حثيثة لتخفيض أسعار الرسوم.


وحول موسم الحج، أكد أبو مذكور أنه لا جديد بخصوص ملف موسم الحج لهذا العام.


 

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات