"60 مليون دولار لتمويل البيوت المهدمة".. أبو حسنة يتحدث عن آخر مستجدات ملف تعويض الأسر المتضررة








غزة - المتقدمون 

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين عدنان أبو حسنة، مساء اليوم، أن أونروا أطلقت نداء للجميع قبل وبعد انتهاء العدوان من أجل إعادة إعمار قطاع غزة. 

ونوه أبو حسنة في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إلى أن الأونروا حصلت على أكثر من 60 مليون دولار لتمويل البيوت التي هدمت في العدوان الأخير على القطاع. 


وأوضح المستشار الإعلامي للأونروا أن الوكالة قامت بدفع حوالي 2000 دولار  لـنحو 1300 عائلة من الذين هدمت منازلها بشكل كلي وغير قابلة للسكن، لافتًا إلى أنه سيتم دفع خلال الأيام القادمة قيمة الإيجار لمدة 4 شهور لما يقارب 600 عائلة.

وبين أبو حسنة أن ملف الأضرار الجزئية تقريبًا تم الانتهاء منه باستثناء بعض العائلات التي تحتاج لمتابعة لإنهاء ملفها خلال الفترة القليلة القادمة.

ولفت إلى أن هناك 2000 حالة تقوم وزارة الأشغال والأونروا خلال الفترة الحالية بتقييم حالتهم من جديد وسيتم مساعدتهم.


وأشار إلى أن اليوم سيبدأ موظفو الأونروا بالتواصل مع أصحاب البيوت المدمرة من أجل تسليم كافة الوثائق لإتمام عملية البناء، موضحًا أن هناك تعاون كبير بين الأونروا ووزارة الأشغال والإسكان من أجل تسريع عملية بناء البيوت المهدمة.

وأكد ابو حسنة أن المواطن الفلسطيني يعاني بشكل كبير بعد هدم بيته ويجب علينا إنهاء هذه المعاناة بشكل كبير.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات